الأخبار

CES 2019: إنتل تكشف عن معالج Ice Lake بتقنية 10 نانومتر سيدعم أجهزة الحاسوب خلال 2019

كشفت شركة إنتل عن آلية عمل معالجها القادم Ice Lake بتقنية 10 نانومتر في معرض CES بالأمس، حيث قد تم تأجيل إطلاقه لعدة مرات خلال السنوات السابقة، لتصرح الشركة أن الرقاقة ستكون متاحة لأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة مع نهاية العام فيما وضحت اعتماد المعالج الجديد في عمله على معمارية Sunny Cove المصغرة.

ويأتي هذا الإعلان من شركة إنتل لينفي الشائعات التي ترددت حول إلغاء الشركة لمشروع المعالج خلال الفترة الماضية والتي زاد من صداها عمليات التأجيل التي لحقت بإطلاق تلك المعالجات لتؤكد اليوم على حقيقة إطلاقه على الرغم من التأخير لمدة تجازوت العامين.

وعلى جانب أخر أوضحت الشركة أنها تتطلع للعمل على تقنية Foveros 3D التي كشفت عنها في بداية ديسمبر الماضي المختصة في آلية ربط الرقاقات الداخلية بطريقة تسمح بعملية تكديس فعالة للرقاقات المختلفة فوق بعضها البعض مفسحة المجال لتشكيل معالج متعدد يشمل عدة وظائف بما فيها معالجة الرسومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها.

والجدير بالذكر أن شركة AMD قامت بالأمس بالإعلان عن معالجاتها الأخيرة Ryzen بتقنية 12 نانومتر لتكشف انتل عن خطة مجابهة للشركات المنافسة ومن ضمنها AMD عبر معالجات Ice Lake القادمة بتقنية 10 نانومتر.

زر الذهاب إلى الأعلى