الأخبار

معالجات إنتل القادمة ستسمح بزمن تشغيل 25 ساعة

sunny-cove

مع تباطؤ عمل قانون مور، أصبحت شركة إنتل مضطرة للبحث عن أساليب وأدوات أخرى لمواصلة تطوير معالجاتها لدفع المنافسة أكثر، والجيل القادم من معالجات الشركة سيركز على تحسين استهلاك البطارية بشكل كبير حيث سيسمح للحواسب المحمولة العمل حتى 25 ساعة كحد أقصى على شحنة واحدة مقارنة بالمعدلات الحالية التي تصل في أحسن أحوالها إلى 15 ساعة.

وتواجه إنتل منافسة قوية من عدة جبهات مثل كوالكوم على مستوى الهواتف الذكية و ARM على مستوى المخدمات وأجهزة إنترنت الأشياء وغيرها. وبحسب إنتل فإن معمارية الجيل الجديد من المعالجات التي تحمل الأسم الرمزي Sunny Cove ستحصل على تحسينات كبيرة على مستوى الأداء والاستجابة ودعم الذكاء الصنعي والتكامل وعمر البطارية.

وستتيح معالجات إنتل القادمة تصغير قياس وأحجام الحواسب المحمولة وجعلها أكثر نحافة من خلال تقليل عدد المكونات مثل منافذ Thunderbolt 3 وحتى الحاجة لسماكة أقل للوحة الأم تصل حتى 7.5 ملم.

واستعرضت انتل أثناء مشاركتها في معرض CES مجموعة واسعة من معالجاتها القادمة لمختلف الأجهزة وحتى السيارات الذكية. ومن بين أحدث المعالجات القادمة تلك التي ستدعم الحواسب المتحولة ما بين محمولة ولوحية وكذلك الحواسب المكتبية التي يمكن تبريدها بالسوائل.

وسيكون معالج Ice Lake المصنوع بدقة 10 نانومتر أول معالجات معمارية Sunny Cove والذي يسمح بإجراء العمليات على التوازي.

ولن تتخلى إنتل عن معالجاتها الأقل أداءاً من سلسلة Atom حيث ستطلق شريحة Tremont هذا العام وهناك Gracemont عام 2021 و Nextmont بعدها بعامين.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى