بيانات صحفيةمواقع

حسوب تدشن موقع “بعيد” للتوظيف عن بعد

حسوب تدشن موقع "بعيد" للتوظيف عن بعد

أعلنت شركة حسوب الرائدة في مجال العمل الحر والتوظيف في المنطقة عن إطلاق موقع توظيف جديد للعمل عن بعد، وقد اسمته “بعيد” تماشيًا مع مبتغاه. ويعتبر الموقع الجديد هو الموقع العربي الأول من نوعه للتوظيف عن بعد وفقًا للشركة، حيث تسعى من خلاله إلى تمكين الشباب وفتح مزيد من فرص العمل دون حدود.

ويتيح بعيد لأصحاب الأعمال الإعلان عن وظائفهم على الموقع واستقبال طلبات التوظيف لاختيار الأنسب منها وبدء العمل عبر الإنترنت بشكل كامل وبكل سهولة؛ الموقع يختص بالإعلان عن فرص العمل عن بُعد التي لا حاجة للموظفين فيها للذهاب لمكتب الشركة أو التواجد في منطقة جغرافية محددة.

وتقول حسوب صاحبة الموقع الجديد، أنه طبقًا لتقديرات البنك الدولي فإن منطقة الشرق الأوسط يجب أن تخلق 300 مليون وظيفة بحلول عام 2050، وبحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول مستقبل الوظائف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فإنه يمكن للعمل عن بعد عبر الإنترنت أن يوفر أكثر من مليوني وظيفة بدوام كامل في كل من السعودية ومصر وتركيا بحلول العام 2025.

وأردفت الشركة بأنه في دراسة لصندوق النقد العربي لم تزد نسبة مشاركة المرأة العربية في قوة العمل عن 18.9 في المائة من إجمالي الإناث في سن العمل  في عام 2017، مقارنة مع 48.7 في المائة للمتوسط العالمي، لذا فإن العمل عن بعد دون التقييد بالوجود في مكان بعينه يساعد على تمكين المرأة واستثمار طاقاتها وتفعيل مساهمتها في التنمية الإقتصادية.كما يساعدها على  التوفيق بين العمل وواجباتها الأسرية، والاستمتاع بأجواء عمل مرنة وفقًا لظروفها الخاصة.

وتعقيبًا على تدشين بعيد، قال عبد المهيمن الأغا المدير التنفيذي لشركة حسوب: “نؤمن في حسوب أن مستقبل العمل سيكون عن بعد. خلال السنوات الماضية بنينا فريق موزّع مكننا من التوسع ومن جذب أفضل الخبرات دون التقيد بمنطقة جغرافية محددة، بالاضافة لفوائد أخرى عديدة.”، وأضاف:” إطلاق موقع بعيد هو حل لبعض الصعوبات التي واجهناها بالتوظيف عن بعد ونهدف من خلاله لتسهيل الأمر على جميع الشركات العربية وتشجيعهم على تبني نفس الأسلوب”.

وعللت الشركة إطلاق موقع بعيد إلى التوجّه المتنامي للشركات الناشئة لاعتماد أسلوب العمل عن بعد لما يقدمه من مزايا على رأسها زيادة الإنتاجية وتقليل النفقات والتكاليف، واعتماد الكثير من كبرى الشركات العالمية على توظيف فرق عمل موزعة عن بعد وإتاحة خيار العمل عن بعد لموظفيها ممن لا تتطلب طبيعة المهام المطلوبة منهم التواجد في مقار هذه الشركات.

وتعتبر حسوب من أهم رواد العمل الحر خصوصًا بالمنطقة العربية، حيث تقف خلف منصة مستقل للعمل الحر وموقع خمسات أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، ويعمل فريق عملها بالكامل عن بعد موزعًا عبر عدة دول،  لدى حسوب أكثر من مليون مستخدم مسجل و 950 ألف عمل نُفذ عبر منصاتها.




الوسوم