الأخبار

إيرادات سامسونج المتوقعة في الربع الرابع تتراجع 18% عن توقعات السوق السابقة

إيرادات سامسونج المتوقعة في الربع الرابع تتراجع 18% عن توقعات السوق السابقة

قالت سامسونج الكورية أن إيراداتها المتوقعة للربع الرابع من العام 2018 ستتراجع على الأغلب، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى تراجع الطلب على بطاقات الذاكرة التي تنتجها والمنافسة العالية التي تواجهها في سوق الهواتف الذكية حول العالم.

وتتوقع الشركة أن يصل صافي الأرباح في الربع الذي انتهي بنهاية ديسمبر إلى 9.7 مليون دولار تقريبًا (10.8 تريليون ون كوري) ، وهو رقم أقل بنحو 28.71% من صافي الأرباح التي حققتها العام الماضي. كما أنه أقل بنحو 18.18% من توقعات المحللين في السوق؛ حيث كان توقعهم بتحقيق الشركة صافي أرباح يصل نحو 11.72 مليون دولار (13.2 تريليون ون كوري).

وبالحديث عن إجمالي المبيعات، فتتوقع الشركة أن تكون مبيعاتها بنحو 59 تريليون ون كوري، وهو رقم أقل من المتوقع (62.8 ون) وأقل بنحو 10.5% من مبيعات العام الماضي.

كانت سامسونج تعتمد بقوة على مبيعات بطاقات ذاكرة التخزين لمراكز البيانات وشركات الهواتف الذكية، لكن على ما يبدو أن الطلب انخفض بعد نحو سنتين من تضاعفه بسبب اكتفاء مراكز البيانات بما لديها أو وجود منافس أخر مثل توشيبا بالنسبة لشركات الهواتف الذكية.

كما أن السوق الأخر الذي تعتمد فيه سامسونج على تحقيق الأرباح، سوق الهواتف الذكية، يبدو أنه مستمر بالتراجع بسبب منافسة الشركات الصينية الشرسة بالمزايا والأسعار.

الوسوم