الأخبار

CES 2019: سامسونج تعلن عن لابتوب Notebook Odyssey الموجه للألعاب

CES 2019: سامسونج تعلن عن لابتوب Notebook Odyssey الموجه للألعاب

يبدو أن سامسونج بدأت تفكر جديًا في دخول سوق أجهزة الألعاب الذي أصبح واسعًا ويدر الكثير من الأموال، حيث كشفت الشركة في معرض CES 2019 عن حاسب محمول (لابتوب) جديد باسم Notebook Odyssey تهدف من خلاله إلى توفير تجربة جديدة للمستخدم ومنافسة شركات لها باع طويل في الأمر مثل أسوس، ريزر، وديل.

وتعتبر سلسلة Odyssey واحدة من سلاسل أجهزة الكمبيوتر عالية الإمكانيات التي تطلقها الشركة، لكنها لم تستهدف مسبقًا سوق الألعاب بإمكانيات كبيرة حتى جاء Notebook Odyssey الجديد.

وبما أنه مخصص للألعاب، فإن Notebook Odyssey يأتي مع معالج رسومات نفيديا الجديد RTX 2080 والأكثر كفاءة، بجانب معالج إنتل Core i7 الجيل الثامن سداسي النواة مع ذاكرة رام بسعة 16 جيجا بايت، فضلًا عن سعة تخزين داخلية 1 تيرا بايت نوع HDD وذاكرة NVMe SSD بسعة 256 جيجا بايت. كما يأتي مع شاشة بقياس 15.6 بوصة وبدقة 1080 بكسل مع تردد 144 هرتز في الثانية.

ويحتوي الجهاز أيضًا على عدة منافذ تتمثل بوجود منفذ USC C للنقل السريع للبيانات، وثلاثة منافذ USB A عادية، بجانب منفذ HDMI، ومنافذ أخرى للسماعات والميكروفون.

يذكر أن الجهاز سيبدأ طرحه في الولايات المتحدة أولًا خلال الأيام القليلة القادمة ومن ثم سيصل إلى أسواق أخرى، لكن الشركة لم تعلن عن السعر الذي سيصل فيه للأسواق حتى الآن – لذلك من المفترض أن نعرف السعر وقت إطلاقه.

زر الذهاب إلى الأعلى