الأخبار

تسريبات تؤكد دعم أندرويد كيو الوضع الليلي بالكامل

chrome_2019-01-06_18-07-58-close-crop-668x426

لاشك أن قوقل مهتمة بإضافة الوضع الليلي في نظام أندرويد والبداية كانت مع تطبيقاتها الرسمية حيث شهدت تطبيقات يوتيوب، الهاتف، جهات الاتصال، الرسائل، الأخبار وحتى لانشر بكسل الرسمي دعم الوضع الليلي، لكن هذه مجرد البداية حيث تعتزم الشركة إضافة هذه الميزة في كامل واجهات نظام أندرويد الخام وذلك في الإصدار القادم الذي نعرفه الآن – كالعادة – باسم أندرويد كيو.

في الحقيقة كانت التوقعات والآمال معلقة مع أندرويد باي Android Pie لكنها تلاشت عندما أطلقته قوقل رسمياً ولم يدعم الوضع الليلي، والآن ظهرت دلائل قوية تشير إلى أن الشركة ليست فقط وافقت على طرح الميزة، بل حتى بدأت بتطويرها واختبارها.

نشر أحد المطورين في قوقل على منتدى تتبع والإبلاغ عن ثغرات كروميوم ما يفيد بأنه تمت الموافقة على ميزة الوضع الليلي ويسعى فريق المطورين لضمان دعم كل التطبيقات المحملة مسبقاً مع النظام لهذا الوضع من أجل إطلاقه رسمياً بشكل صحيح خال من المشاكل، وحدد شهر مايو القادم كحد أقصى لتقديم عناصر واجهات المستخدم تدعم الوضع الليلي.

وستضع قوقل خيار خاص ضمن الإعدادات وتحديداً في قسم إعدادات الشاشة لتفعيل الوضع الليلي.

الجدير بالذكر أن موعد مايو المقبل سيكون بعد مؤتمر قوقل للمطورين ما يتيح لهم اختبار النسخة التجريبية الأولى من النظام، لذا تريد أن تضمن الإطلاق التجريبي الناجح.

الوسوم