الأخبار

متصفح كروم سيحصل على الوضع الليلي في ويندوز 10

كشف أحد المهندسين في قوقل أنه يجري تطوير خاصية الوضع الليلي لمتصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10.

وكانت مايكروسوفت قد أتاحت للتطبيقات بأن تحصل على ميزة الوضع الليلي في آخر تحديث لويندوز 10 والذي يحمل اسم تحديث اكتوبر 2018 حيث يمكن تفعيله من الإعدادات وبالتالي سيمكن للتطبيقات ولواجهة نظام التشغيل أن تحصل على الوضع الليلي بدعم كامل وليس مجرد سمة ليلية معتمة.

وسيتغير شكل المتصفح مع تفعيل الوضع الليلي ليشبه إلى حد كبير وضع التصفح الخفي Incognito mode حيث يتم تغيير لون شريط العناوين والقوائم وشريط المفضلة والتبويبات أيضاً للون الأسود الذي يعطي راحة أكبر للعين أثناء التصفح الطويل لاسيما في الإضاءة المحيطة الضعيفة، وكذلك مظهر أجمل للواجهات كما يراه الكثير من المستخدمين.

لو أردت الحصول على الوضع الليلي الآن يمكنك تنزيل نسخة Canary من كروم غير المستقرة وإضافة force-dark-mode– بجانب العنوان في خانة الهدف في خصائص البرنامج.

لا توجد معلومات كافية حول موعد وصول الوضع الليلي إلى كروم، إلا أنه من المؤكد أن الشركة تعمل جاهدة للإسراع بذلك لذا يمكن أن نتوقع أن توفر الميزة مع إصداري 73 أو 74 القادمين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

الجدير بالذكر أن توفير هذا الدعم لنسخة أجهزة الكمبيوتر الآن لا يعني بنفس الوقت إتاحته لهواتف أندرويد وربما آيفون لأن المنصتين تختلفان بالتالي قد تحتاج لوقت أطول إن كانت قوقل تفكر بذلك أصلاً.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى