برامج

المجموعة الرابعة: مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2018

استكمالًا منا في عرض مقالة “مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2018″، والتي بدأنا بطرح المجموعات الخاصة بها قبل أيام من الآن، ومعنا لهذا اليوم المجموعة الرابعة، التي بدورها ضمّت أيضًا 30 تطبيق آخر، والآن دعونا نبدأ بذكر التطبيقات:

المجموعة الأولى: مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2018

المجموعة الثانية: مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2018

المجموعة الثالثة: مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2018

1. Curator:

تطبيق Curator المُطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي، حيث مع هذا التطبيق الجديد وباستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي ستتمكن من جعل البحث عن صورك بديهي وأسرع دون المساس بالخصوصية، والأهم من كل ذلك دون الحاجة للاتصال بالانترنت، ومن مميزات تطبيق Curator أنه يتضمّن ميزة الايماءات للتنقل والتفاعل مع صور، ومزايا المجلدات الخاصة ومجلدات المهملات، وأداة العلامات المخصصة للتسريع بعملية العثور على الصور، فضلًا عن البحث المحسّن والألبومات المشتركة، وميزة التعرف على الأشخاص والحيوانات والأزهار ,,,إلخ تمامًا كخدمة صور قوقل ولكن بكعب أطول وذلك من خلال عدم الحاجة للإنترنت.

2. Finger Scan:

يُعدّ هذا التطبيق سهل الاستخدام للغاية وتتمثّل مهمته في مسح رموز الاستجابة السريعة QR والباركود وبطاقات الأعمال دون الحاجة للاتصال بالانترنت، حيث كل ما عليك فتح الكاميرا القادمة مع التطبيق والاشارة إلى الرمز أو صور الرمز الشريطي ثم امسحها ضوئيًا، ومن مزايا تطبيق Finger Scan أنه قادم بوظيفة التكبير وذلك من خلال القرص بأُصبعين، وأداة وتشغيل الفلاش للسماح بإجراء مسح أكثر موثوقية في الظلام، ومن مزايا الأمان القادمة مع التطبيق أنه يتم فحص الصور بدون أذن الدخول لتخزين الجهاز.

من ناحيته أيضًا تم تجهيز Finger مع مولد رمز QR، حيث يمكنك إنشاء رمز الاستجابة السريعة عن طريق إضافة أي بيانات (مثل روابط الويب) إليها على الشاشة، ويمكن للآخرين الحصول على جميع هذه المعلومات بعد مسح رمز الاستجابة السريعة هذا، مع مشاركة جميع البيانات الخاصة بك بهذه الطريقة.

3. Rootless:

Rootless

إن كنت ترغب في تجربة تصفّح واجهة التشغيل المتاحة على هاتف بيكسل 2 على هاتفك الأندرويد “5.0 فأحدث” فتطبيق Rootless Launcher هو الخيار الأنسب، حيث بعد أن كان متاح فقط على XDA و Github كملف APK، تم توفيره الآن ورسميًا لجميع المستخدمين على متجر قوقل بلاي، ولعل أوّل شيء تريد معرفته من التطبيق، هو أنه مفتوح المصدر، مما يعني أن المطورين لهم الإمكانية في التعديل على التطبيق بما يناسب احتياجاتهم.

فيما يخص التطبيق فهو قادم بواجهة مشابهة تمامًا كالتي متاحة على هاتف قوقل بيكسل 2، حيث شريط البحث ستراه في الأسفل، وخيار الوصول لدرج التطبيقات عبر سحب الشاشة من أعلى إلى أسفل، فضلًا على تخصيص أيقونات التطبيقات بالمزايا المتاحة على نسخة أندرويد أوريو 8.0، وميزة الإشعارات فوق كل تطبيق، حتى أداة تدوير الشاشة وعرض اقتراح التطبيقات الأكثر استخدامًا.

4. Nova Video Player :

Nova Video Player والذي نوصي به كثيرًا، حيث عند النظر لمزاياه من الوهلة الأولى نلمس هذه التوصية، عمومًا أولًا وقبل كل شيء يجب أن تعرف أن التطبيق مجاني وهو مفتوح المصدر، لذلك هناك حرية في المساهمة في التعاليم البرمجية الخاصة بالتطبيق من قبل المطورين، ولكن كمستخدمين عاديين ما يُهمنا هي الميزات، وأقول لكم الميزات في هذا التطبيق رائعة وكثيرة.

حيث أبرزها دعمه للأجهزة اللوحية والهواتف وأجهزة تلفاز أندرويد، كذلك دعم تشغيل ملفات الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وحتى تشغيل الفيديوهات من وحدة تخزين خارجية عبر USB، وهناك الدعم لكافة صيغ ملفات تشغيل الفيديو “MKV، MP4، AVI، WMV، FLV، الخ” ، ودعم أنواع الترجمة “SRT، SUB، ASS، SMI، الخ”.

وعلى أندرويد TV سيدعم تطبيق Nova Video Player قوائم الحلقات للمسلسلات التلفزيونية، وحتى دعم قنوات الاشعارات لاندرويد اوريو ودعم أحدث نسخة أندرويد 9.0، ناهيك عن واجهة حانبية نموذجية تسمح لك بالوصول إلى فيديوهاتك المحفوظة والمحتوى الخارجي، وعندما يتعلق الأمر بالخيارج الخارجي فلدى التطبيق القدرة على تشغيل المجلدات المشتركة SMB من خلال خوادم UPnP سواء من خلال FTP أو حتى من خلال السحابة.

5. BBC Learning English:

BBC Learning English 2

الهادف لتعلّم اللغة الإنجليزية، ويحمل التطبيق شعارًا “استخدمه قليلًا كل يوم، يجعلك تُحسّن مهاراتك في اللغة الإنجليزية”، كما ويجمع التطبيق جميع الدروس والمقدمين المفضلين لديك في حزمة واحدة رائعة وسهلة الاستخدام، ليكون أفضل طريقة للحفاظ على مستواك في اللغة الإنجليزية، ودراسة قواعد اللغة، وتحسين النطق الخاص بك أو تطوير مستواك أو حتى تعلّم أحدث العبارات لاستخدامها في محادثاتك اليومية.

وما يُميّز التطبيق عن غيره، هو الممارسة اليومية له، حيث تدفعك التحديثات اليومية للدروس والنمط الممتع والمسابقات في ممارسته يوميًا، ومن مميزاته المضمنة مشاهدة أو الاستماع لكل برنامج دون استخدام دعم النص، ثم مشاهدة أو الاستماع مرة أخرى باستخدام النصوص المضمنة والترجمات، وبمجرد ممارسة مهارات الاستماع والقراءة، استخدم الاختبارات لاختبار مدى تفهمك، وسيتذكر التطبيق علاماتك حتى تتمكن من مواصلة المحاولة حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

6. Stellio Player:

هو عبارة عن مُشغّل موسيقى قابل للتخصيص بشكل كبير، ولديه مظهر رائع، فضلًا عن إمكانات تشغيل متطورة وإدارة للمكتبة من الألف للياء، كمشغل للموسيقى، يولي Stellio الأولوية لجودة الصوت، وهذا يعني أنه يدعم عددًا من أنواع الملفات بدون فقدان الجودة، مثل FLAC، بالإضافة إلى العديد من الصيغ الشائعة (MP3 ،M4A، إلخ)، كما ويمكنك أيضًا الاختيار من عدة إعدادات مسبقة للموازن أو تخصيص الإعدادات الخاصة بك.

حتى لو لم تكن من عشاق الموسيقى، فإن Stellio Player لديه الكثير من الميزات الأخرى لتجعل تجربتك أفضل، على سبيل المثال يمكنه استرداد أغلفة الألبومات لموسيقاك من الإنترنت، وأثناء الاستماع يساعدك البحث المتكامل في الأغاني على الغناء من خلال الكلمات، حتى أنك باستطاعتك خزين كلمات الأغاني والبيانات الوصفية الأخرى مؤقتًا حتى تتمكن من الاستمرار في الاستمتاع بها عندما لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت.

كما ويدعم تطبيق Stellio Player مؤقت للنوم، مثلًا تحديد وقت لإيقاف المسارات الموسيقية، أو تحديد وقت معين لتشغيل هذه المسارات، وبدلًا من الشريط التقدّم التقليدي، تم استبداله بموجة تتفاعل مع المسار المفتوح، وبالطبع هناك ما يكفي من الإعدادات والمواضيع المتاحة التي يمكنك ضبط واجهة التطبيق حسب ما تراه مناسب.

7. HiHello:

HiHello2

يمكن أن يكون تتبع جميع جهات اتصالك التجارية بمثابة ألم عند التعامل مع بطاقات العمل المادية، هذا هو السبب في وجود تطبيقات مثل HiHello Contact Exchange، حيث بدلاً من حمل مجموعة من قطع الكرتون في جيبك، يمكنك حمل بطاقة العمل الرقمية الخاصة بك على هاتفك والتي يمكن مشاركتها بسهولة مع أي شخص تريده، وبهذه الطريقة، لن تقلق أبدًا بشأن نسيان البطاقات مرة أخرى، ومع تطبيق HiHello ستتمكن كمستخدم له من إنشاء بطاقات متعددة بمعلومات مختلفة عنها ومناسبة للمشاركة في السياقات المختلفة التي تقابلها “تجاري، شخصي”.

وهناك خيار مشاركة البطاقة الآمن وذلك باستخدام الرموز، إذ لن يحتاج المستلمون إلى أي شيء أكثر من مجرد كاميرا الهاتف، مع دعمه لمشاركة البطاقة باستخدام البريد الالكتروني أو عبر رسالة نصية.

8. Volume Slider:

تطبيق Volume Slider الذي يُحاكي عناصر التحكم في مستوى الصوت، وتحديدًا المظهر والكيفية، لذا إن كنت تريد التجربة ولكنك لا تملك جهازًا يحتوي على Android P حتى الآن، فقد تحتاج المحاولة عبر هذا التطبيق، بعبارة أخرى تجربة تمرير خفض ورفع الصوت المتاحة على أندرويد 9.0 من على هاتفك الذكي “أندرويد 4.1 فأحدث”.

بدوره شريط التمرير الذي يوفّره التطبيق سيكون عائمًا، وسيعمل فوق كل التطبيقات، مما يُمكِنُكَ بسهولة زيادة أو تقليل حجم الصوت، كذلك يضيف العديد من خيارات التخصيص، ووضعه في أماكن مختلفة على الشاشة أو حتى من على مركز الإشعارات، والفيديو أعلاه يوضّح لك كيفية العمل على التطبيق وماذا يمكنك الاستفادة منه.

9. Power Shade:

هذا التطبيق يأتي بمهمة تخصيص لوحة الاشعارات ودرج التطبيقات وفقًا لذوقك وتفضيلاتك، وليس هذا فحسب بل لديه القدرة على إدارة الإشعارات من حيث قرائتها أو تأجيلها، فضلًا عن ميزة الرد السريع وذلك لأجهزة أندرويد 5.0 فأحدث، كذلك ميزة تجميع الاشعارات الذكية، وثيمات مستوحاة من أحدث إصدار أندرويد 9.0، ولا ينتهي مطاف التطبيق إلى هذا الحد، حيث هناك الوضع المُظلم والرائع لشاشات أموليد، جنبًا إلى جنب تخصيص شريط التمرير لونًا، وامكانية اختيار صورة ملف شخصي ليتم عرضها في شريط التنقل كشفافية.

10. ياهو:

Yahoo 1

إذا ما كنت لا تزال تستخدم منتجات الويب المختلفة للشركة، فهناك تطبيق جديد أطلقته الشركة يحمل اسمها، وهو متاح حصرًا على نظام تشغيل أندرويد، فيما يخص التطبيق فهو يتضمن جميع منتجات ياهو المفضلة ويضعها لك في مكان واحد، سواء الطقس المحلي إلى النتائج والقصص الرياضية، وأهم الأخبار، وأسعار الأسهم، وكوبونات البريد الإلكتروني وغيرها، فضلًا عن تقديمه تجربة شخصية لم يسبق لها مثيل.

11. Appscope:

Appscope 1

تطبيقات الويب التقدمية أو ما تُعرف باختصار PWA، هي تطبيقات رائعة تعتمد على الويب والتي يمكنها محاكاة بعض وظائف التطبيقات الأصلية مع أخذ الحد الأدنى من مساحة التخزين على جهازك، بعبارة أخرى هي تطبيقات تمزج بين فكرة تطبيقات النسخ الخفيفة “لايت”، وتطبيقات النسخ الرئيسية، فهي بدائل رائعة جدًا لتثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا.

بدوره يمكن أن يكون اكتشاف الخدمات التي تستخدمها PWA أمرًا صعبًا، وعند هذه النقطة يأتي تطبيق Appscope، والذي يَعُدّ متجرًا لهذه التطبيقات بالذات، وبالأحرى ليس متجرًا، فأنت لن تستخدمه لشراء الأشياء، ولكن كواجهة فهي مألوفة لجميع المستخدمين، وهناك فئات وتطبيقات مميزة ووظيفة بحث تشبه إلى حد كبير ما تجده على متجر قوقل بلاي.

أخيرًا متجر Appscope بحد ذاته هو PWA، مما يعني أنك لن تضطر لتحميل التطبيق من على هاتفك الأندرويد، بل زيارة صفحة الويب، وجعل اختصاره من على الشاشة الرئيسية.

12. Tasty:

Tasty‏2

أتاحت شركة Buzzfeed هذا العام تطبيقها الجديد Tasty والذي يَضُمّ نحو 3000 وصفة طعام، من ناحيته يأتي التطبيق بوضع التعليم خطوة بخطوة، وهناك صفحة “وصفاتي” التي تمثل كتاب الطبخ الخاص بك على شاشة هاتفك الذكي، فضلًا عن أداة بحث مبتكرة تمكنك من البحث حسب المكونات، المطبخ و المناسبة الاجتماعية التي تريد أن تستضيفها.

ومع Tasty ستحصل على اقتراحات من أجل وجبتك التالية حسب الوقت من اليوم، أو حسب الأسبوع أو حتى وقت المناسبات والأعياد السنوية، وان كنت تُفضّل الطعام النباتي فبكل بساطة يمكن للتطبيق وبشكل ذاتي إخفاء جميع الوجبات التي تحتوي على اللحوم.

فيما يخص أداة البحث الذكية من خلالها ستقوم بالبحث عن الوصفات حسب الخطط الاجتماعية أو المكونات أو احتياجات النظام الغذائي، أو حتى درجة الصعوبة والسرعة وغيرها من الفئات، وطبعًا طرق تحضير الطعام يكون مُصحاب معها مقطع فيديو يوضّح كيفية التحضير خطوة بخطوة.

13. Inware:

سيسمح لك هذا التطبيق الجديد بمعرفة تفاصيل جهازك الأندرويد، ويمكنك العثور على معلومات حول أجهزة وبرامج الجهاز بما في ذلك، إصدار النظام، ودعم Treble، وتفاصيل الشاشة من حجم ونسبة ارتفاع ونوعها والدقة، كذلك معرفة مواصفات وحدة المعالجة المركزية “CPU” وذاكرة الوصول العشوائي “RAM”، ومعالج الرسومات، حتى أنه يعرض لك مواصفات الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية، ومعلومات عن أجهزة الاستشعارات، وأكثر من ذلك بكثير.

14. Envision AI:

بالنسبة إلى الأشخاص ضعيفي البصر، يمكن أن تكون الهواتف الذكية أدوات مفيدة للغاية وتجعلهم يشعرون باستقلالية أكبر، من ناحيته يستخدم التطبيق قدرات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء والأشخاص من حولك، ويمكنك تعليم الوجوه والأشياء، مع فهمه المشاهد والبيئات بنفسه، حتى يمكنه قراءة النص بصوت عالٍ أيضًا وبلغات متعددة، والتي تكون مفيدة في أماكن جديدة أو عند التحقق من القوائم وعناصر السوبر ماركت.

يقدم هذا التطبيق تجربة بسيطة تتكامل أيضًا مع إشعاراتك، فضلًا عن تخصيص وتغيير واجهة الهاتف الرئيسية من الألف إلى الياء، كما وتم تصميم هذا اللانشر بعناية فائقة، حيث يقوم بوضع تطبيقاتك جميعها في قائمة جانبية، مانع في ذلك الفوضى على الشاشة الرئيسية، فضلًا عن ترتيب هذه التطبيقات أبجديًا، والاهم من ذلك الوصول إليها بيد واحدة فقط، وعندما يتعلق الأمر بالإشعارات فإن هذا التطبيق يدعم قراءة مُلخص الاشعار مباشرة، وتكون هذه الملخصات جميلة، مع دعمها قراءة الاشعار كامل وذلك من خلال تمرير بسيط عليها نحو اليمين.

16. Tor:

لا يزال متصفّح Tor لنظام أندرويد عبارة عن عمل قيد التقّدم، ولسنوات تمكن مستخدمي النظام المذكور بالاتصال بشبكة Tor باستخدام Orbot والتصفّح أيضًا باستخدام Orfox، لكن الأن يمكنك الحصول على مزايا الخصوصية والأمان من Tor في حزمة جديدة، حيث يتم الآن تشغيل أول نسخة “ألفا” من المتصفح في متجر قوقل بلاي، على أن تكون النهاية سعيدة عبر استخدام المتصفّح بدون الحاجة إلى أي إضافات بل مباشرة.

ومن المعروف أن شبكة “تور” عبارة عن شبكة مُشفّرة حول العالم تعمل على نقل حركة مرور الويب لحماية الخصوصية، فضلًا عن استنادها لنسخة فايرفوكس 60، مما تعمل على حجب المتتبعين والمساعدة في إخفاء الهوية أثناء التصفّح، فضلًا عن دعم Tor للوصول للمواقع والخدمات المحظورة في بلدك.

17. FameBit:

هذا العام طرحت شركة قوقل أخيرًا تطبيقها FameBit لمستخدمي أندرويد، حيث يسمح هذا التطبيق لمُنشئي المحتوى وأصحاب التأثير في يوتيوب من الاتصال بالعلامات التجارية، وذلك لتحقيق المزيد من المال، بدوره كانت خدمة FameBit موجودة منذ فترة على الويب وكذلك آيفون، وقد قدمتها قوقل الآن على أندرويد أيضًا، ويتوفّر التطبيق على المتجر مجاني وبشكل كامل.

وتقول قوقل في هذا الصدد :”بفضل بياناتنا، أنشأنا أفضل الأدوات في فئتها لربط العلامات التجارية مع منشئي المحتوى المناسبين، وتمكين المحتوى ذي العلامات التجارية ليصل إلى الجمهور المناسب”.

بعبارة أخرى يُتيح التطبيق لمستخدمي يوتيوب وأصحاب النفوذ إرسال اقتراحات إلى جهات التسويق، والاتصال بالعلامات التجارية ذات الصلة التي ترتبط بشكل أفضل مع جمهورها، كما ويسمح التطبيق بإرسال واستقبال الرسائل بين العلامة التجارية ومنشئ المحتوى لإنهاء تفاصيل التعاون والمزيد.

18. Edge Action:

تطبيق Edge Action والذي يجعل من أمر استخدام الهاتف بيد واحدة أسهل مما تتخيّل، حيث يقوم هذا التطبيق الجديد بإنشاء شريط جانبي على حافة الشاشة، ولاستخدامه فقط كل ما عليك سحبه، مع التمرير لأدواته بما في ذلك جهات الاتصال والتطبيقات والمكالمات ،،إلخ، مما يسمح لك مثلًا بالبدء بمكالمة هاتفية او رسالة نصية مباشرة من الشريط،

كما ويُوفّر لك تطبيق Edge Action لوحة من الإعدادات السريعة، لذا لا تحتاج إلى الوصول إلى مركز الإشعارات لتبديل WiFi و Bluetooth وغير ذلك، ولا تنتهي الأمور عند هذا الحد، حيث يتيح لك Edge Action أيضًا الوصول إلى مدير الملفات والآلة الحاسبة والمفاتيح الافتراضية والاختصارات التي يحددها المستخدم والتقويم وغيره الكثير.

19. Assistant Shortcuts:

إذا كنت ترغب في إعادة رسم خريطة زر تشغيل الهاتف، بحيث عند تنفيذ عملية الضغط عليه لفترة طويلة يقوم بفتح تطبيق ما أو فتح وظيفة من اختيارك، فتطبيق Assistant Shortcuts مناسب جدًا لك، كما وأنه رائع للأشخاص الذين لديهم إعاقة تحرمهم من استخدام الشاشة التي تعمل باللمس، حيث مع هذا التطبيق الجديد يمكن إعداد تشغيل بعض التطبيقات الأساسية عند الضغط على أزرار الهاتف المادية.

من ناحيته يستخدم هذا التطبيق خدمات إمكانية الوصول على الهاتف، ومن مميزاته التبديل إلى آخر تطبيق تم استخدامه، ومدّه بشاشة على الحافة، والاستفادة من وضع تقسيم الشاشة “يتطلب أندرويد N فأحدث”، حتى أنه يدعم فتح لوحة الاشعارات وفتح لوحة الاعدادات السريعة، وأخذ سكرين شوت للشاشة “يتطلب أندرويد P”.

20. Parsec:

طبيق Parsec‏ والذي يدعم لعب ألعاب الحاسوب بكامل رسوماتها وقوتها على جهازك الأندرويد، مع منحه لك حرية الوصول إلى الألعاب من أي مكان وعلى أي جهاز، من ناحيته التطبيق ما زال قيد التطوير، وكمثله من التطبقات هناك الحاجة المُلحة لاتصال سريع بالانترنت “واي فاي 5.0 غيغاهرتز”، لذلك إذا لم يكن لديك إمكانية وصول لهذه السرعة فقد تحتاج إلى الانتظار حتى يتمكن التطبيق من التعامل مع الاتصالات البطيئة.

21. Bouncer:

يأتي هذا التطبيق بمهمة في غاية الفائدة لأي مستخدم أندرويد، وتتبلور في منح أذونات التطبيقات بشكل مؤقت، بمعنى آخر منح أي تطبيق مُثبت عندك الإذن الذي يُريده وفور الإنتهاء منه يقوم التطبيق يإيقاف الإذن تلقائيًا دون أي تدخل من طرف المستخدم، على سبيل المثال، إذا كنت تريد السماح لتطبيق ما بالوصول إلى جهات اتصال واعطتيه الإذن لذلك، مهمة تطبيق Bouncer تقتضي بإزالة الإذن فور إغلاق التطبيق.

22. Pexels:

تطبيق Pexels الذي يُعَدّ مجتمع لأخذ الصور ومشاركتها بين الآخرين بدون اعتبار للحقوق الملكية، حيث الأغلب من الأشخاص يبحثون عن صور خالية من حقوق الملكية لكي يتمكنوا من إعادة استخدامها بحياتهم الشخصية أو المهنية، ليأتي هذا التطبيق ويُلبّي توقعاتهم كونه يُوفّر مجتمعًا كاملًا لمشاركة الصور بجميع أنواعها، والأهم من ذلك سماحُه لك بمشاركة صورك أيضًا.

ومن مميزات التطبيق تضمينه مُحرك بحث من أجل العثور على صور مثالية لمشروعك، والمشاركة المباشرة لانتسقرام أو أي محرر صور مُثبّت على هاتفك، فضلًا عن تعيين أي صورة كخلفية لهاتفك، والأهم من ذلك الإطلاع على صور الآخرين والاستفادة من أفكارهم.

23. Omni :

يساعدك هذا التطبيق على تسجيل شاشة جهازك الأندرويد بجودة عالية، مع تضمينه ميزات متنوعة ومفيدة بنفس الوقت، كأداة قص الشاشة وتحرير الفيديو، وتسجيل الصوت الخارجي أو كتمه، فضلًا عن أداة صناعة صور GIF، وليس هذا فحسب بل يوفّر تطبيق Omni أيضًا خيار البث المباشر ليوتيوب وفيسبوك ومعظم خدمات التواصل الأخرى، وحتى أنه قادر على أخذ سكرين شوت للشاشة كصورة ثاتبة والتعديل عليها، فيما يخص محرر الفيديو القادم مع التطبيق فهو قادر على إضافة مقطع موسيقي على الفيديو، وحتى دمج أكثر من فيديو بمقطع واحد، ناهيك عن دعمه وضع ترجمة للفيديو وضغطه، ودعمه لنحو 20 لغة.

24. Fluid Navigation Gestures:

تحديدًا مع ظهور هاتف آيفون X من أبل، رأينا مجموعة الإيماءات “التمريرات” القادمة معه، حيث باختصار شديد غيّرت هذه الإيماءات طريقة تصفّح هاتفك والتنقل بين أدواته وتطبيقاته، وبنفس الوقت كان الأمر مماثل مع أحدث إصدار لنظام تشغيل أندرويد والمعروف باسم أندرويد P، من جانب آخر إن كنت ترغب في تجربة هذه الإيماءات من على هاتفك الأندرويد القديم، فمع تطبيق Fluid Navigation Gestures الحل.

حيث يقوم هذا التطبيق باستبدال شريط التنقل الافتراضي بمجموعة الإيماءات والتي يوفّرها لك على جميع جوانب الشاشة، بنفس الوقت يمكنك تخصيص جميع الإيماءات بشكل كامل، سواء بالتمرير نحو اليسار أو اليمين أو أسفل اليمين أو التمرير لأسفل من مركز الإشعارات، ومثلًا مع هذه الإيماءات يمكنك فتح تطبيق ما، أو فتح اختصار ما، أو فتح الاشعارات، أو التوجّه لأحدث التطبيقات التي تم تصفّحها، أو حتى فتح الإعدادات السريعة وبحث قوقل أو مساعد قوقل وغيرها الكثير من الأشياء.

25. Profiler:

Profiler1

يقوم هذا التطبيق الجديد بعرض المكونات في نافذة عائمة متحركة، وليس لها أي تأثير في تصفّح تطبيقات الهاتف، بمعنى في حالة تشغيلك لتطبيق ما سيتم عرض المواصفات دون أي تأثير يذكر، من ناحيته يدعم تطبيق Profiler عرض وحدة المعالجة المركزية وترددها، وحمل GPU ومقدار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي “رام”، كذلك حركة مرور الشبكة ودرجة حرارة الهاتف، والمعلومات الخاصة بالبطارية، كذلك يمكن ضبط تنسيق البيانات باللون والمخطط الذي يناسبك، مع ضبط الحجم والشفافية.

26. NotaBene:

أحد تطبيقات تدوين الملاحظات الجديدة والمتاح حصرًا على نظام التشغيل أندرويد، وقد تم تصميمه لتدوين الملاحظات بمختلف أشكالها والأهم من ذلك التدوين بسرعة، حيث يدعم هذا التطبيق تدوين الملاحظات كتابة، فضلًا عن تسجيل الملاحظات صوتًا، محاذاة بإدراج أي صور بسهولة تامة، كما ويتضمن التطبيق محرك بحث للعثور على الملاحظات القديمة، ويدعم وضع علامة جغرافية لجميع الملاحظات، وهناك خيار تمييز الملاحظات المهمة للوصول إليها بسرعة.

27. Yahoo Together:

عبارة عن تطبيق تراسل جماعي متاح على كلٍ من أندرويد و iOS، وهو مصمم لتبسيط التواصل الجماعي بين الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل، فضلًا عن حل مشكلة الإحباط جرّاء المحادثات الجماعية والتي نراها في مختلف التطبيقات في هذا المجال، وذلك من خلال استخدام هذا التطبيق لأدوات ذكية جديدة مع تنظيم أفضل.

حيث هناك مجموعة لكل ما تريد، مثلًا مجموعة العائلة أو الأصدقاء أو العمل ,,إلخ، وكما تتوقع من أي تطبيق دردشة آخر، فـ Yahoo Together يدعم مشاركة الصور والفيديو، كما يعمل على إنشاء مكتبة مشتركة للمجموعة بهدف تسهيل العثور على الأشياء في وقت لاحق، فضلًا عن وجود أداة بحث قوية يتم عرضها في هذا المزيج.

28. BestCrypt Explorer:

مع هذا التطبيق ستكون هناك مساحة تخزين منفصلة يتم فيها تشفير جميع بياناتك من صور وفيديوهات وملفات ,,إلخ، وكل ذلك بطريقة استخدام بسيطة للغاية، حيث بمجرد نقل الملفات للتطبيق سيعمل التشفير تلقائيًا، ولن يتمكن أي شخص من الوصول إليها إلّا بعد إدخال كلمة المرور المُنشأة مُسبقًا.

بعد ذلك ومن داخل التطبيق نفسه يمكن فتح جميع ملفاتك المُشفّرة، فهو يدعم استعراض الفيديو وفتح الصور والاستماع الى الموسيقى وعند فتح الملفات النصيّة، وبالمناسبة يستخدم تطبيق BestCrypt Explorer امتداد تشفير الملفات “LongCrypt Container Encryption – Jetico” الموثوق به طويلًا لأجهزة الحاسوب والخوادم، وليس هذا فحسب بل يدعم التطبيق تحميل سعة تخزين مُشفّرة إلى الخدمات السحابية أمثال درايف ودروب بوكس.

29. Adaptive Brightness:

بدوره يُضيف أداة سطوع التكيّف في لوحة الإعدادات السريعة، بالتالي مع هذه الطريقة يمكنك تغيير حجم سطوع الشاشة بدون إضاعة الوقت في التنقل في الإعدادات، وأجدر بالإشارة أن هذا التطبيق الجديد مفتوح المصدر، بالتالي يُمكِن للمطورين إضافة الأكواد البرمجية والمدّ بأدوات وميّزات جديدة على التطبيق، كما ولا يستخدم التطبيق أي تحليلات ولا يجمع منك أي بيانات.

30. Purchased Apps:

التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وهو عبارة عن تطبيق يدعم عرض جميع تطبيقاتك وألعابك التي قمت بشرائها من متجر قوقل بلاي، فضلًا عن الترتب حسب السعر “من أعلى إلى الأقل”، كذلك الانتقال مباشرة لصفحة أي تطبيق من على متجر بلاي لتثبته مرة أخرى.

كما ويأتي تطبيق Purchased Apps بتصميم أنيق وسهل التعامل معه، ومن أدواته القوية الأخرى عرضه لإجمالي المبلغ الذي أنفقته على التطبيقات والألعاب تمامًا، بالإضافة إلى الإطلاع على الفئات، وهناك أيضًا خيارات لتغيير العملة وتنسيق التاريخ إذا كنت تريد ذلك، حتى أنه يدعم تصدير قائمة التطبيقات لديك مع الآخرين.




الوسوم