الأخبار

دبي تقيم مشروع شراكة مع كريم لتوسيع خدمات النقل العام بـ11,000 سيارة أجرة

دبي تقيم مشروع شراكة مع كريم لتوسيع خدمات النقل العام بـ11,000 سيارة أجرة

أبرمت سلطة النقل والمواصلات في إمارة دبي اتفاقية مع شركة كريم لخدمات التوصيل لتوسيع خدمات النقل على مستوى الإمارة والتي بموجبها ستعمل قرابة 11,000 سيارة أجرة تحت إدارة شركة جديدة سيتم الإعلان عن شعارها في غضون الشهور القليلة القادمة، وتبدأ بتقديم خدماتها للجمهور في إبريل 2019 ليتمكن أي عميل من اختيار أي من تلك السيارات العاملة تحت مشروع النقل الجديد.

فيما تعتبر هذه الإتفاقية الأولى من نوعها عالمياً التي تبرم بين قطاع نقل عام وشركة خاصة متخصصة بخدمات التوصيل، حيث ستباشر عملها بسيارات الأجرة وثم سيتم توسيعها لتشمل وسائل النقل الأخرى كالحافلات وغيرها كما أفاد المتحدث باسم شركة كريم.

وتشارك سلطة النقل والمواصلات بنسبة 51% من إجمالي عدد السيارات تحت هذا المشروع فيما ترجع نسبة 49% الباقية للسيارات المملوكة لشركة كريم، وكما عبر المدير العام لسلطة النقل والمواصلات في الإمارة مطر الطاير أن الهدف خلف هذه الشراكة هو تسهيل عمليات طلب خدمات التوصيل على العملاء بخيارات متعددة تحت مظلة تطبيق واحد بدلا من الاختيار من تطبيقات متفرقة ترجع لشركات مختلفة، والتي تُمكن بطبيعة الحال العميل من الدفع من خلال التطبيق وتجربة مشاركة النقل مع الآخرين.

والجدير بالذكر أن شركة كريم تفوقت على غريمتها في هذا المجال أوبر كون الاختيار وقع عليها من قبلة هيئة النقل ضمن مناقصة شملت خمس شركات أخرى كانت أوبر من ضمنها.

المصدر
المصدر
الوسوم