الأخبار

نتفليكس تختبر ميزة تتيح إعادة بعض المشاهد بشكل تلقائي

نتفليكس تختبر ميزة تتيح إعادة بعض المشاهد بشكل تلقائي - netflix

بدأت شبكة نتفليكس باختبار ميزة جديدة عبر خدمتها لبث المحتوى، بحيث تسمح بإعادة تشغيل بعض المشاهد بشكل لحظي وتلقائي من خلال اشعار يظهر للمستخدم أثناء مشاهدة الفيلم أو المسلسل أو حتى البرنامج المفضل ويحتوي هذا الاشعار على خيار لإعادة عرض المشهد.

وتقوم الميزة على اشعار المستخدم بإمكانية إعادة تشغيل بعض المشاهد في العروض الأصلية من نتفليكس، وبالطبع، كما هو واضح من الاختبار تكون المشاهد مختارة عن غيرها في المحتوى الذي قامت الشركة بإنتاجه دون أي معلومات حول إمكانية أضافته لجميع المحتوى المتواجد على المنصة.

وربما تكون ميزة جيدة في نظر البعض، حيث تساعد على إعادة المشهد من بدايته لنهايته دون تقديم وارجاع المحتوى بالتدريج باستخدام الصوت مثلًا، لكنها على الجهة الأخرى ستكون غير جيدة في نظر البعض خاصة وإن قامت بإعادة بعض المشاهد وإبعاد المشاهد عن إكمال العرض، مما يخرجه من الجو العام للمشاهدة.

الجدير بالذكر أن الميزة قيد الاختبار في الولايات المتحدة، وسواء قامت نتفليكس بإطلاق الميزة بشكل رسمي في جميع العالم من عدمه، فإنها ستثير الخلاف بين المستخدمين حول أهميتها، وهو ما تعيه الشركة نفسها بحديثها لصحيفة لوس أنجلوس تايمز حول أن الميزة مازالت في بداية مرحلة الاختبار وربما لن تكون متاحة للجميع.

الوسوم