الأخبار

ارتفاع الطلبات التي تتلقاها تويتر من الحكومات حول بيانات المستخدمين

ارتفاع الطلبات التي تتلقاها تويتر من الحكومات حول بيانات المستخدمين - twitter

قالت شركة تويتر أن الطلب على بيانات المستخدمين من حكومات العالم ارتفع بشكل كبير خلال العام الحالي. وبحسب تقرير الشفافية الذي نشرته الشركة، فإن عدد الطلبات للحصول على بيانات المستخدمين ارتفع نحو 10% من يناير حتى يونيو من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، وهي النسبة الأعلى التي تتلقاها الشركة خلال 3 سنوات.

وأوضحت تويتر أنها تلقت 6,904 طلب رسمي من الحكومات لمعرفة بيانات نحو 16,882 حساب على الشبكة، وقامت الشركة بمنح بعض البيانات حول 56% من الحالات.

وكانت الولايات المتحدة في صدارة الدول التي طلب بيانات من الشركة، بإجمالي طلبات وصل 2,231، فيما حلت المملكة المتحدة واليابان في المرتبة الثانية.

كما تحدثت الشركة عن ارتفاع بنحو 80% لطلبات الحذف الحكومية على المنصة وقد جاءت أغلب تلك الطلبات من تركيا وروسيا.

وكشفت تويتر أن هناك 39 طلب حكومي وصلها للاستفسار عن 24 حساب رسمي على شبكتها الأخرى بريسكوب الخاصة ببث الفيديو.

على الجانب الأخر، أشارت الشركة أنها في الفترة بين يناير ويونيو أوقفت 484,300 حساب يخالف سياستها المتعلقة باستهداف الأطفال جنسيًا، حيث أن 97% منها تم الكشف عنها باستخدام أدوات تستخدمها للكشف التلقائي عن المحتوى.

وبجانب ذلك، فقد حذفت الشركة 205,100 حساب على المنصة خالفت السياسة العام ونشرت محتوى إرهابي، وكان نسبة ما كشفته الشركة من خلال أدواتها يبلغ 91%.

وبالحديث عن الحسابات الوهمية والتغريدات (سبام)، فقد أشارت تويتر إلى أن عدد البلاغات انخفض من 868,349 في يناير بداية العام إلى 504,259 في يونيو، وذلك بفضل السياسة الصارمة التي اتبعتها مؤخرًا.




الوسوم