برامج

إطلاق إصدار كروم 71 مع ميزات حظر الإعلانات المسيئة والمشبوهة

إطلاق إصدار كروم 71 مع ميزات حظر الإعلانات المسيئة والمشبوهة

بعد أن كان متاح لفترة اختبار لعدة أسابيع، أعلنت قوقل عن إطلاق إصدار 71 من متصفّحها كروم بشكل رسمي، وذلك لأنظمة التشغيل “ويندوز وماك ولينكس”، وقد حمل هذا الإصدار ميزات جديدة تتعلق بمحاربة الإعلانات المسيئة والمشبوهة، وذلك عن طريق منع تصميمات الإعلانات المضللة والمدّ بتحذيرات مع حالة الدفع المالي الغير واضحة.

ومع هذا الإصدار الجديد سيعمل كروم على تصفية مواقع الويب التي تندرج تحت سياسية قوقل “التجارب المسيئة”، ويشمل ذلك الإعلانات وعمليات إعادة التوجيه التلقائية التي تحديث دون أي إجراء من من قبل المستخدم المستخدم ، كذلك عمليات خادعة مثل النقر على إشعار “تحذير” الذي يؤدي في الواقع إلى صفحة أخرى على الويب.

كما وأشارت قوقل أن المواقع التي تم الإبلاغ عنها بتجارب مسيئة سيتم منحها فترة 30 يوم للرجوع عن أمرها، أو حظر الإعلانات بمختلفها على هذه الموقع، بدوره أيضًا هذه الأدوات الجديدة سيكون للمستخدم الحرية في تشغيلها أو إيقافها، وبنفس الوقت ستُخضِع المواقع لممارسات اعلانية أفضل.

إلى جانب حظر التجارب المسيئة، سيقدم كروم 71 أيضًا تحذيرًا بشأن المواقع التي تحاول إصدار فواتير لك بدون موافقتك الكاملة أو تعتيم بنية الفاتورة، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تجاهل المواقع التي تعرض الصوت تلقائيًا، وهو التغيير الذي سيكون موضع ترحيب بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يكرهون مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا.

أخيرًا وكما أشرنا سابقًا يتوفّر إصدار كروم 71 الآن على سطح المكتب، وسيتم إطلاق الإصدار النهائي والرسمي على الهواتف المحمولة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر
Google Blog
زر الذهاب إلى الأعلى