الأخبار

أودي تخطط لاستثمار 16$ مليار في القيادة الذاتية وتقنيات النقل المستقبلة

أودي تخطط لاستثمار 16$ مليار في القيادة الذاتية وتقنيات النقل المستقبلة

أعلنت شركة أودي اليوم الثلاثاء عن عزمها لاستثمار 16$ مليار في مساقات تطوير وسائل النقل المستقبلة وتقنيات القيادة الذاتية والخدمات الرقمية في فترة خمس سنوات تمتد حتى عام 2023، فيما ستصل ميزانية الإنفاق الشاملة للشركة 45.6$ مليار خلال خطتها الخمسية التي ستستوعب ميزانية خاصة بعقارات ومصانع ومعدات التصنيع لأودي بالإضافة لوضع الخطط والأبحاث والتخطيط المستقبلي.

وعبر رئيس مجلس إدارة الشركة المؤقت برام شوت عن الخطة القادمة بكونها تحمل في طياتها نهجاً نظامياً باتجاه وسائل التنقل الكهربائي والتي ستكون بتركيز أكثر حدة مستقبلاً، وذكر أنهم يولوا اهتماماً مستداماً لمواردهم من أجل الظفر بخدمات ومنتجات مستقبلية جذابة ومرتبطة بمتطلبات السوق.

ويأتي إعلان الشركة اليوم مكملاً لخطوات سابقة قامت بها أودي بتطوير خططاً خاصة بسياراتها الكهربائية تعود لعام 2015 حين أعلن رئيس الشركة في الولايات المتحدة وقتها أنه بحلول عام 2025 ستكون ربع السيارات المباعة بعلامة الشركة في الولايات المتحدة كهربائية على أقل تقدير.

وقالت الشركة بأنها بحلول 2025 ستملك حوالي 20 طرازاً من السيارات الكهربائية والتي ستشمل السيارات الهجينة أيضاً، فيما ستكون 10 طرازات منها بنظام قيادة ذاتية كامل في الوقت التي تستثمر فيه الشركة في توظيف التقنيات الرقمية في سياراتها الرقمية ومصانعها بجانب توسيع مجال أعمالها بتوفير خدمات رقمية على الطلب.




المصدر
المصدر
الوسوم