الأخبار

كريم تطلق خدمة النقل العام بالحافلات في مصر

كريم تطلق خدمة النقل العام بالحافلات في مصر

يومًا بعد يوم، تضع شركة كريم نفسها كخيار أساسي للتوصيل ومشاركة المركبات في الشرق الأوسط، لكن هذه المرة لن يقتصر الأمر على السيارات ومشاركتها، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق خدمة النقل العام بالحافلات في جمهورية مصر العربية.

ويستطيع المستخدم الاستفادة من خدمة التوصيل بالحافلات من خلال تحميل التطبيق لنظام أندرويد أو iOS ومن ثم تسجيل الدخول بحساب كريم وحجز مقعد في أقرب حافلة على الخطوط التي تعمل فيها الخدمة، ومن ثم عند وصول الحافلة يستطيع المستخدم إظهار قسيمة المرور Boarding Pass ودفع المبلغ نقدًا، كما بإمكان المستخدم الركوب بالحافلة والدفع مباشرة بدون حجز مسبق لكن بشرط وجود مكان إضافي فيها.

وتتوزع خطوط حافلات كريم بين 6 أكتوبر والمهندسين والعكس، والتجمع الخامس مع المعادي والعكس، وخط أخر بين التجمع الخامس والمعدي.

وبما أنها تستهدف النقل العام، فستعمل الحافلات بمواعيد تتناسب مع العمل والمدارس وغيرها، بحيث ستكون هناك حافلة كل 15 دقيقة من 6:30 إلى 9:30 صباحًا ومن 15:30 إلى 18:30 مساءً. وسيكون سعر التوصيل موحد بقيمة 25 جنيه.

كانت كريم قد استحوذت على الشركة الهندية Commut والتي تقدم خدمة النقل العام بالحافلات، ويبدو أن إطلاق خدمة مماثلة في مصر يعتبر أول توسع باستخدام الشركة الهندية.

ويمكن الاطلاع على طريقة استخدام الخدمة من خلال الفيديو أدناه.

زر الذهاب إلى الأعلى