برامج

باوربوينت سيحصل على ميزة الترجمة والشرح المباشر أثناء العرض

باوربوينت سيحصل على ميزة الترجمة والشرح المباشر أثناء العرض

مع بداية العام المُقبل، أي بعد نحو شهر من الآن، ستحصل خدمة العروض التقديمية باوربوينت “PowerPoint” على ميزة الترجمة والشرح المباشر في الوقت الفعلي للعرض، وكان هذا الإعلان على لسان مايكروسوفت، حيث أعلنت أنها ستُقدّم هذه المزايا لخدمة العروض التقديمية خاصتها في يناير.

من ناحيته أشارت الشركة أن هذه المزايا القادمة تم تطويرها للمساعدة في دعم مجتمع الصم أو ضعاف السمع، أيضًا السماح للمتحدثين بتضمين ترجمة فورية للعرض التقديمي، وفي هذه السياق قالت الشركة أن التسميات التوضيحية مع الترجمة الفورية ستدعم 12 لغة منطوقة، وستُعرض على الشاشة بأكثر من 60 لغة مختلف.

كما وتستند التسميات التوضيحية إلى الذكاء الاصطناعي لدى مايكروسوفت، وسيتمكن مقدمو العروض من تخصيص مظهر الترجمة لمطابقة العرض التقديمي، ويجب أن يتكيّف التعرف على الكلام مع المصطلحات استنادًا إلى السياق.

أخيرًا سبق لشركة مايكروسوفت استخدام وظيفة إضافية لتوفير هذا النوع من وظائف باوربوينت في الماضي، وتوفر الشركة الأخرى قوقل أيضًا ميزات مماثلة في منصتها G Suite، وكما أشرنا تخطط مايكروسوفت لإحضار هذه الميزات إلى إصدار Office 365 في أواخر يناير، وستكون متوفرة عبر ويندوز وماك والإصدارات عبر الانترنت.




المصدر
المصدر
الوسوم