الأخبار

سامسونج تطور تقنيات ذكاء اصطناعي لأجهزة التصوير الطبي لتشخيص الأمراض

سامسونج تطور تقنيات ذكاء اصطناعي لأجهزة التصوير الطبي لتشخيص الأمراض - Samsung Medison

أعلنت شركة سامسونج عن تطورات جديدة في مجال عملها بالذكاء الاصطناعي، حيث أنها قامت بتطوير تقنيات متنوعة وهذه المرة خاصة للمجال الطبي، وذلك بتقديم تقنيات لأجهزة التصوير الطبية والأشعة للمساعدة في تشخيص الأمراض.

وتعمل التقنيات الجديدة على تحديد الأمراض بنسبة 83%-87% بمجرد التصوير بناءً على لوغارثميات سابقة حول تشخيصات كل مرض، بحيث تتعرف الأجهزة على شكل الصورة ومن ثم تحديد نوع المرض المتوقع بحسب النتائج والتحليل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستستخدم في أجهزة Samsung Medison.

وربما يبدو الأمر غريبًا عن الغالبية البعيدين عن المجال الطبي، لكن سامسونج الكورية تطور منذ 1985 أجهزة التشخيص والتصوير الطبي ضمن شركة فرعية باسم Samsung Medison.

وتشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي طورتها الشركة لوضعها في أجهزتها، تصوير الموجات فوق الصوتية (التراساوند)، التصوير الاشعاعي، الأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي.

وتهدف الشركة من خلال هذه التقنيات حاليًا إلى مساعدة الأطباء ذوي الخبرة التي لا تتجاوز 4 سنوات على تشخيص الأمراض بشكل أسرع.

بينما كانت التقنيات الجديدة تتمحور حول بعض الأمراض مثل تشخيص سرطان الثدي والرئتين والشعب الهوائية، إلا أن الشركة صرحت بعملها على إطلاق تقنيات جديدة للتعرف على أمراض مثل خشونة المفاصل والتهاباتها قريبًا.

يُذكر أن سامسونج قامت بوضع 22$ مليار لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات بجانب تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، ويبدو أن بداية استثماراتها مبشرة بالخير.




الوسوم