الأخباربيانات صحفية

عرب نت تتعاون مع منشآت والهيئة العامة للاستثمارات وحاضنات بادر لتنظيم أكبر حدث للأعمال الناشئة في السعودية

عرب نت تتعاون مع منشآت والهيئة العامة للاستثمارات وحاضنات بادر لتنظيم أكبر حدث للأعمال الناشئة في السعودية

تماشيًا مع رؤية 2030 وتوجه المملكة العربية السعودية نحو الاقتصاد المبني على المعرفة، ومع تقدم التقنية والابتكار والريادة لتصبح ركائز أساسية في تطبيق خطة المملكة لهذا التحول، سيجتمع آلاف من قادة ورواد القطاع الرقمي مع المئات من المستثمرين في أكبر ملتقى تقني في المملكة، حيث ينعقد في مدينة الرياض في الفترة بين 12-13 ديسمبر القادم تحت شعار “نهضة المملكة التقنية”

وسيشمل الملتقى الضخم حدثين هامين تنظمهما عرب نت؛ حيث يتمثل الأول في ملتقى “عرب نت – الرياض” والذي تنظمه بشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وسيجمع أكثر من 1,000 مدير تنفيذي ورجل أعمال ومسئول حكومي، فيما سيتمثل الثاني بملتقى “منشآت” للشركات السعودية الناشئة، والذي يجمع أكثر من 3,000 رائد أعمال وحضور من الشباب والطلاب المهتمين بالمجال.

وسيحضر كلا الحدثين أكثر من 150 متحدث خبير من حول العالم لتقديم خبراتهم في الفعاليات المزمعة والتي تشكل عددًا كبيرًا من البرامج، وستغطي العديد من المواضيع المتنوعة. حيث سيعرض ملتقى “منشآت” للشركات السعودية الناشئة قصصًا ملهمة ومحاضرات حول إطلاق 3 مواضيع هامة؛ تتمثل في منصة الانطلاق (Launch Pad) للشركات الناشئة والاستثمار، مركز التاجر (Merchant Hub) للتجارة الإلكترونية والدفع، وحديث وسائط الإعلام (Media Buzz) لمستقبل صناعة المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي. فيما ستقعد نقاشات متقدمة في ملتقى “عرب نت – الرياض” حول الأعمال الرقمية، والتي يمكن تحديدها بمحورين أساسيين، هما؛ ” AD/Edg” للحوارات المتقدمة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي، و”Finverse” للتقنية المالية والخدمات المصرفية الرقمية.

وتتعاون الهيئة العامة للاستثمارات مع عرب نت في هذا الملتقى لاستقطاب 100 شركة ناشئة من العالم، و50 مستثمر مخاطر من خارج المملكة ضمن أكبر تجمع لمحترفي القطاع الرقمي ورواد الأعمال، وذلك لتشجيع المستثمرين بالدخول للسوق السعودي. حيث سيتم خلال الملتقى تقديم أكثر من 200 شركة ناشئة، و100 مستثمر في تجمع لأكثر من مليار دولار كرأس مال لدعم الشركات الناشئة التي تبحث عن الاستثمار.

عرب نت تتعاون مع منشآت والهيئة العامة للاستثمارات وحاضنات بادر لتنظيم أكبر حدث للأعمال الناشئة في السعودية

وسيجمع الملتقى الذي تستضيفه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وبرنامج بادر لحاضنات التقنية للمرة السابعة على التوالي، أكبر الشركات من المملكة وحول العالم. ويأتي ذلك برعاية البنك الأهلي الوطني، برنامج آيدياثون (مارثون الأفكار) وهو عبارة عن منافسة بين الشباب لتقديم أفكار خلاقة ومبتكرة في مجال التقنية، فيما يرعى بنك الرياض “نزال الشركات الناشئة” وهو عبارة عن منافسة بين شركات التقنية الحديثة والتي قدمت منتجًا فعالًا، بينما ترعى “عِلم” مجموعة ورش العمل المقدمة لرواد الأعمال حول تطوير مشاريعهم، فيما تقوم DMS وOMD برعاية أهم الجلسات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي، بالإضافة لوجود رعاة أخرين مثل الجمارك السعودية، بنك ميم، شركة ضوئيات، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، كريم، هايبرباي، كريتيو، وشركة هللة. وسيقوم هؤلاء الرعاة بالإضافة للشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية بعرض خبراتهم وإنجازاتهم في الحيز المخصص لمعرض التقنية المرافق – خلال فعاليات الملتقى.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى سيستعرض عددًا من المبادرات الحيوية لدعم رواد الأعمال، مثل؛ “الأكاديمية” وهي ورش عمل متنوعة حول ريادة الأعمال والتسويق والتجارية الإلكترونية، “العيادة” والتي تجمع قادة الموارد البشرية، الشئون القانونية والمالية، والتسويق والتقنية، وذلك لتقديم الاستشارات للشركات الناشئة، “سوالف ريادية” التي تجمع أكبر أصحاب الشركات والمؤسسات في الخليج لسرد خبراتهم وقصصهم على الطموحين من أصحاب الشركات الناشئة، ومبادرة “انستاشوب” لتتيح لأصحاب المتاجر الالكترونية على موقع “إنستجرام” عرض منتجاتهم، بجانب مبادرة “المطابقة” التي تتيح لأصحاب الشركات الناشئة الاجتماع مع مدراء تنفيذيين وجهًا لوجه، فضلًا عن مبادرة “نساء يوجهن نساء” حيث ستقوم نخبة من النساء القياديات في مجالاتهن بتقديم الارشاد والتوجيه للنساء اللواتي بدأن مشوارهن للتو.




الوسوم