الأخبار

الشركة المزودة لمستشعرات كاميرا آيفون تقلص توقعاتها بسبب تراجع مبيعات الهاتف

الشركة المزودة لمستشعرات كاميرا آيفون تقلص توقعاتها بسبب تراجع مبيعات الهاتف

أعلنت شركة AMS AG النمساوية المزودة لمستشعرات الإضاءة الخاصة بالكاميرات والتي تعتبر المزود الرئيسي لهواتف آيفون التي تطورها شركة آبل عن تراجع توقعاتها خلال الفترة القادمة بسبب تراجع مبيعات عملائها في السوق حاليًا. حيث أن توقعاتها في الربع الرابع تتحدث عن 480$ – 520$ مليون مقارنة مع 570$ – 610$ مليون عند إطلاق هواتف آيفون الشهر الماضي.

وتعتبر شركة AMS AG هي الرابعة من الشركات التي تزود آبل بقطع الهواتف التي تعلن عن تراجع المبيعات والتوقعات خلال الفترة القادمة، بعد شركات Qorvo، Lumentum، و Japan Display مما يقطع الطريق على فتح خطوط إنتاج جديدة للقطع التي تزودها لهواتف آيفون.

وبينما لم تعلن الشركة عن تراجع مبيعات آبل بشكل مباشر، إلا أنه من الواضح أن مطورة هواتف آيفون هي السبب في ذلك، خاصة وأن AMS AG قالت بأن السبب الرئيسي في تراجع التوقعات يعود إلى تراجع الطلب من أبرز عملائها. وتعتبر آبل هي أبرز عملاء الشركة النمساوية بحصة تصل 20% من المبيعات.

لكن المثير في الأمر هو تعليل الشركات الثلاثة الأخرى تراجع مبيعاتها لنفس السبب وبنفس الأسلوب، والجدير بالذكر أن مبيعات Qorvo لآبل تساوي 36% من عائداتها، بينما تمثل لشركة Lumentum نحو 30%، فيما تبلغ مبيعات Japan Display المزودة لشاشات LCD نحو 55% لصالح آبل، الأمر الذي يجعل الأمور تصب في نفس المجرى حول تراجع مبيعات آيفون لا سيما وأن شركة Foxconn المصنعة للهواتف قطعت خطوط إنتاجها مؤخرًا لهاتف آيفون XR.

وربما لا يبدو الأمر مستغربًا بالنسبة للمتابعين المدققين في أعمال الشركة، خاصة مع إعلانها في أخر أرباعها المالية عن قرار عدم الإفصاح عن مبيعات هواتفها مجددًا، الأمر الذي جعل الجميع يتوقع رغبة الشركة في إخفاء تراجع الوحدات المباعة من هواتفها مما جعلها تقوم أيضًا برفع سعرها.

زر الذهاب إلى الأعلى