الأخبار

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل 2.0 جيجابايت LTE ووحدة معالجة عصبية

للقيام بعمليات الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل 2.0 جيجابايت LTE ووحدة معالجة عصبية

أعلنت سامسونج عن معالجها الجديد Exynos 9820 والذي يأتي بمزايا كبيرة تهدف الشركة من خلاله إلى رفع كفاءة هواتفها الرائدة القادمة، حيث أن المعالج يأتي بتقنية 8 نانو متر ويحمل وحدة معالجة عصبية تساعد في زيادة سرعة المعالج 7 مرات أكثر من الجيل السابق وذلك في القيام بعمليات الذكاء الاصطناعي ومعالجة الصور وتقنيات الواقع.

وتقول سامسونج أن معالجها المركزي يحتوي الجيل الرابع من النوى المصممة بشكل خاص للمساعدة على رفع سرعة الجهاز بجانب وحدة المعالجة العصبية، حيث أن كل نواة تقدم سرعة أكبر بنحو 20% عن معالجها السابق، كما أنها توفر 40% كفاءة طاقة، مما يجعل القيام بالعمليات والتنقل بين التطبيقات أكثر سرعة. وهذه النوى مقسمة إلى إثنتين Cortex-A75 وأربع Cortex-A55.

وسيجلب معالج Exynos 9820 معه معالج رسومات Mali-G76 والموجود في معالج هواوي الأخير Kirin 980، والذي يعتبر أسرع بنحو 40% من الجيل السابق ويوفر طاقة 35% أقل أيضًا، مما يساهم في زيادة عمر البطارية وتحسين جودة الألعاب وتقنيات الواقع على الأجهزة.

لكن الشيء الذي يمثل فروقات واضحة بالنسبة للمعالج، هو قدومه مع وحدة اتصال LTE بسرعة 2.0 جيجا بايت في الثانية، وبشكل أخر، فإن وحدة الاتصال تسمح بتحميل فيديو بجودة عالية وبحجم 3.7 جيجا بايت خلال 15 ثانية فقط.

وبجانب المزايا السابقة، فإن المعالج الجديد سيدعم صيغة الفيديو MFC، ويسمح بتسجيل فيديو بدقة 4K ووضوح UHD وبمعدل 150 إطار في الثانية أو بدقة 8K و30 إطار في الثانية.

يُذكر أن معالج Exynos 9820 سيبدأ مرحلة الإنتاج مع نهاية العام الحالي ومن المتوقع أن يظهر لأول مرة هاتف جالاكسي S10 الذي ستكشف عنه الشركة في نهاية فبراير 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى