الأخبار

بعد إعلان أرقام الربع الأخير؛ آبل تقرر عدم كشف تفاصيل مبيعاتها مستقبلًا

بعد إعلان أرقام الربع الأخير؛ آبل تقرر عدم كشف تفاصيل مبيعاتها مستقبلًا

كشفت شركة آبل عن تفاصيل تقريرها المالي للربع الأخير من العام 2018 والتي أظهرت وصول الشركة لأرقام جديدة في مجال الخدمات وتحقيق إيرادات اجمالية بحوالي 62.9$ مليار. وربما هذه الأرقام فقط هي ما سنعتاد على مشاهدتها خلال الفترة القادمة.

حيث قال لوكا مايستري المدير المالي للشركة على هامش مناقشة النتائج المالية أن شركته ستتوقف عن إعلان تفاصيل مبيعات أجهزتها من هواتف آيفون وأجهزة آيباد وأجهزة ماك، وستكتفي بذكر المبيعات ضمن قائمة مبيعات أخرى مثلما يحدث مع الساعات أو السماعات.

أي أن أرقام بيع 46.8 مليون هاتف آيفون، و9.7 مليار آيباد، ونحو 5.3$ مليار جهاز ماك ستكون الأخيرة التي نراها بالتفصيل في التقارير المالية – أرقام الربع الأخير.

وأوضح مايستري أن مبيعات الهواتف شهدت أرقامًا متشابهة خلال السنوات الماضية وهو ما يعني أن الأمر غير مهم بالنسبة للسابق على عكس قيمة المبيعات، بالرغم من أن الشركة ترغب برفع مبيعاتها باستمرار.

وعلل المدير المالي لآبل قرار الشركة بأن المنافسين في السوق لا يعلنون عن أرقام مبيعات الهواتف والأجهزة اللوحية والحواسيب في تقاريرهم المالية، لكن ربما يكون التشبيه غير واقعي خاصة وأن الشركات الأخرى تقوم بإطلاق عشرات الأجهزة من كل فئة على عكس آبل التي تقوم بإطلاق جهازين أو ثلاثة لكل فئة سنويًا.




الوسوم