الأخبار

سناب شات تقاضي أحد مؤثرين إنستقرام لعدم الترويج لنظارة Spectacles

سناب شات تقاضي أحد مؤثرين إنستقرام لعدم الترويج لنظارة Spectacles

تسلك الشركات عديد الاتجاهات للترويج لمنتجاتها وخدماتها، لكن سناب دائمًا ما تبهرنا بابتكارات جديدة في كل ما تقدمه، حيث أن الشركة قامت برفع قضية على أحد مؤثرين إنستقرام بسبب اخلاله باتفاقية للترويج لنظارة Spectacles على المنصة المملوكة لفيسبوك.

فكلنا نعرف أن إنستقرام قامت بنسخ معظم خصائص سناب شات على تطبيقها وهو ما أضعف الاقبال على الأخير، لكن رد سناب جاء بطريقة مختلفة على ما يبدو باستهداف مؤثري إنستقرام، فالشركة كانت تقوم بالدفع للمؤثرين للترويج لمنتجاتها على آمل إعادتهم مجددًا.

كانت الشركة قد اتفقت مع لوكا سابات عارض الأزياء وصاحب المليون ونصف متابع على انستقرام للترويج للجيل الثاني من نظارة Spectacles مقابل 45$ ألف بالإضافة لـ 15$ ألف أخرى لاحقًا، وذلك من خلال نشر صورة بالنظارة على حسابه، ونشر 3 قصص وهو يلبس النظارة، بالإضافة إلى تصوير نفسه وهو يرتدي النظارة في أسابيع الموضة في باريس وميلان، وبشرط إضافة روابط النظارة من خلال السحب إلى أعلى ضمن القصة وإرسال إحصاءات المشاهدة لسناب.

لكن سابات تخطى الترويج لقصتين ولم يرسل سوى تحليل إحصاءات واحد، الأمر الذي جعل سناب تقوم بمقاضاته للإخلال بالاتفاق، وقامت برفع قضية تطالبه فيها بدفع 45$ ألف لاسترداد ما دفعته و45$ ألف إضافية كتعويض للأضرار.

على ما يبدو أن سناب شات بائسة جدًا لتجد في الترويج لنظارتها أمرًا مقبولًا من خلال مؤثري الشبكات الأخرى، لكن الشركة قالت بأنها قامت بتأجير وكالة دعاية للقيام بأمور الترويج ولم تفعل ذلك بشكل مباشر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى