الأخبار

مؤتمر آبل: الكشف عن نسخة جديدة من MacBook Air ببطارية تدوم 13 ساعة

مؤتمر آبل: الكشف عن نسخة جديدة من MacBook Air ببطارية تدوم 13 ساعة

أعلنت شركة آبل في مؤتمرها الجديد للكشف عن أخر الأجهزة لهذا العام، عن جهاز الحاسب المحمول MacBook Air والذي يأتي مع شاشة ريتنا ” Retina Display” بحواف أقل كثيرًا بنحو 50% عن السابق والتي تمثل الآفق الجديد لشكل الشاشات من الشركة.

وتأتي الشاشة بوضوح أعلى مقارنة مع أي جهاز سابق من الشركة، حيث أنها تأتي بقياس 13.3 بوصة وبدقة وصلت إلى 4 ملايين بكسل على كافة الشاشة، كما أنها تأتي بوضوح ألوان 48% أكثر من السابق.

مؤتمر آبل: الكشف عن نسخة جديدة من MacBook Air ببطارية تدوم 13 ساعة

يحمل الجهاز كاميرا في مقدمة الجهاز تدعم تقنية FaceTime HD للتعرف على الوجه لزيادة حماية الجهاز، كما أنه سيحمل ميزة Touch ID للتعرف على البصمة. ويجلب الجهاز معه رقاقة T2 لرفع حماية الجهاز من خلال تخزين وتشفير بيانات البصمة، كما أن هذه الرقاقة تمكن من التحكم بذاكرة التخزين ومعالجة الصور والتحكم بالصوت وغيرها من الأمور بسرعة أكبر.

macbook air

وبالحديث عن لوحة مفاتيح الجهاز الجديد، فإنها تقدم استقرارًا أكثر بتقنية Butterfly Keyboard وبنحو 4 أضعاف عن الجيل السابق من لوحة المفاتيح، كما أن هذه اللوحة تأتي مع لوحة لمس للمؤشر أكبر بنحو 20% من الجيل السابق.

يقدم الجهاز مزايا أعلى بالحديث عن الصوت، حيث أنه يحتوي سماعات ستيريو بصوت أعلى نحو 25%. ولا يحتوي على منفذ تقليدي للسماعة مع منفذين USB C وThunderbolt 3، ومنفذ HDMI ومخرج للعرض على الشاشة. ويحمل بطارية بإمكانها العمل نحو 13 ساعة عند تشغيل الفيديو أو تصفح آيتونز.

macbook air

أما أحد أكثر الأشياء أهمية بالنسبة لأي جهاز، فهو المعالج – حيث يأتي MacBook Air مع معالج إنتل الجيل الثامن Core i5 ثنائي النواة ومعالج رسومات UHD Graphics، ويدعم ذاكرة رام تصل 16 جيجا بايت، بجانب ذاكرة SSD بسعة 1.5 تيرا بايت.

علمًا بأن الجهاز سيكون متاح الأسبوع القادم وبسعر 1,119$ وبالألوان الذهبي والفضي والرمادي.




الوسوم