الأخبار

شراكة بين اريكسون وفوجيتسو لتقديم خدمات الجيل الخامس

شراكة بين اريكسون وفوجيتسو لتقديم خدمات الجيل الخامس

أعلنت شركة فوجيتسو اليابانية الرائدة في مجال الصناعات التقنية والاتصالات وشركة اريكسون ذات الخبرة الطويلة في مجال أنظمة نقل وتوصيل البيانات؛ عن شراكة من أجل توفير خدمات الجيل الخامس في اليابان، وذلك عبر خطط لدمج شبكات الاتصال الأساسية وتردادت موجات الراديو الخاصة بهم لتوفير شبكات هاتف محمول مدعومة بتقنية 5G.

وكما صرحت شركة فوجيتسو على لسان مديرها تانجو ماستموتو فأنها ستقوم بتقديم نظام مرن من شبكات الجيل الخامس بمواصفات معيارية وفقاً لخبرتها التقنية في مجال الشبكات اللاسلكية، وقال في نفس السياق رئيس قسم الشبكات في اريكسون فرديريك جيجلينج؛ أن خبرتنا العالمية في مجال شبكات الجيل الخامس وفهمنا لمتطلبات السوق في نفس وقت وضعتنا في مكان ممتاز في المقدمة لدعم اقحام خدمات الجيل الخامس لليابان.

وقال المدير التنفيذي لشركة اريكسون بوجي ايكهولم أن مركز الشركة الموجود في ملبورن والمختص في مجال تطوير الشبكات وجد لتطوير تقنية الاتصال للشركة نفسها وشركائها، حيث صرح أن اريكسون تعمل مع شركة انتل لاستخدام رقاتها لإجراء اختبار خدمات الجيل الخامس.

والجدير بالذكر أن فوجيتسو قد قامت باجراء تجارب على خدمات الجيل الخامس العام الماضي بالتعاون مع شركة الاتصالات اليابانية NTT DoCoMo، حيث أجرت اختبار نقل عالي السرعة لفيديوهات عالية الدقة عبر استخدام نظام نقل هوائي، ضمن عملية مزودة بتقنيات حديثة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى