الأخبار

نتائج قياسية من مايكروسوفت في الربع الأول لعام 2019

نتائج قياسية من مايكروسوفت في الربع الأول لعام 2019

أعلنت شركة مايكروسوفت عن أخر نتائجها المالية والتي تخص الربع الأول للعام المالي 2019، حيث أن الشركة تبدأ عامها المالي في نهاية العام السابق له وليس كمعظم الشركات التي تبدأ ربعها الأول مع بداية كل سنة. وقد وصلت الشركة لأرباح قياسية في هذا الربع.

واستطاعت الشركة تحقيق إيرادات بلغت 29.1$ مليار كان صافي الدخل منها 8.8$ مليار، وهي زيادة بمقدار 19% و34% على التوالي، وتعود هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى التوسع الكبير في خدمات الشركة السحابية ومستخدميها، بجانب زيادة مبيعات أجهزة Surface، وازدهار سوق الألعاب.

حيث قفزت عائدات Surface إلى 14% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق وبقيمة وصلت 1.1$ مليار، على الجهة الأخرى فقد ارتفعت نسبة الأرباح من نظام ويندوز إلى 12% بفضل انتشار أجهزة الشركة والتراخيص الجديدة التي تمنحها مايكروسوفت للشركات الأخرى لتوفير النظام على أجهزتها.

أما قسم الألعاب فقد زادت عائداته بنحو 44%، حيث أن أجهزة وقطع Xbox وحدها زادت عائداتها إلى 94% بسبب توقيت إطلاقها فيما ارتفعت إيرادات النظام والخدمات بمقدار 36%، كما أن وجود 57 مليون مشترك في خدمة اللعب ساهم بارتفاع الإيرادات.

وبالحديث عن الخدمات السحابية، فقد ارتفعت النسبة إلى 76% مقارنة بالربع الأول من العام السابق، وقد ساهمت في تحقيق إيرادات بقيمة 8.6% مليار وبزيادة 24%.

كما شهدت الشركة ارتفاعاً في استخدام منتجاتها بشكل عام مما ساهم بزيادة إيرادات باقي الخدمات، مثل Office 365 بمقدار 36%، ومنتجات أوفيس بنسبة 16%، وDynamic 365 بزيادة 51%، كما شهدت شبكة لينكدإن ارتفاع إيراداتها بقيمة 33%.

ربما حققت مايكروسوفت أرباحًا قياسية في الربع الأول، لكنها من المتوقع أن تحقق رقم قياسي جديد في الربع القادم بفضل توسع خدماتها السحابية وشراكتها الاستراتيجية، فضلًا عن إطلاق أجهزة Surface جديدة.




الوسوم