الأخبار

فيسبوك تعيد تصميم ماسنجر ليصبح أكثر بساطة على الطراز القديم

الواجهة الجديدة ستركز على المحادثات بشكل أساسي

فيسبوك تعيد تصميم ماسنجر ليصبح أكثر بساطة على الطراز القديم - Messenger 4

بعد فترة طويلة من إعادة تصميم تطبيق ماسنجر بطرق مختلفة، قررت فيسبوك إعادة تصميم تطبيق المحادثة الخاص بها ليصبح أكثر بساطة، من خلال التركيز على المحادثات بشكل أكبر كما عهدناه مع بدايات التطبيق وبعيدًا عن الإضافات المختلفة اللاحقة.

وسيكون التصميم الجديد “Messenger 4” مخصص لإظهار المحادثات بشكل أساسي، حيث أن الأيقونات والأقسام التي تحتوي الألعاب والرموز وغيرها من الأمور على الشاشة ستختفي من المنطقة الرئيسية لجعل التطبيق كمركز للرسائل مجددًا وليس مركزًا للترويج، لكن المستخدم سيكون قادرًا على الاستفادة من المزايا السابقة والألعاب من خلال القائمة الجانبية التي تحملها ضمن الخيارات وليس الواجهة الرئيسية.

وستتحول الواجهة الرئيسية في التطبيق إلى واجهة مبسطة تحتوي قائمة جهات الاتصال وشريط القصص فوقها، مع أيقونتين لكتابة رسالة جديدة أو أخذ صورة جديدة في الأعلى على جهة الصورة الشخصية، فيما سيكون الشريط السفلي محتويًا على أيقونات الرسائل والمجموعات والاستكشاف.

Messenger 4

وبالحديث عن شكل ماسنجر أثناء المحادثات، فإن الشركة أضافت مزايا جديدة ليكون المستخدم قادرًا على التحكم بطريقة أفضل بشكل المحادثات؛ مثل تغيير لون فقاعات النص.

كما سيكون المستخدم قادرًا على مشاركة الصور بطريقة مباشرة وإضافة التأثيرات عليها عند إرسالها، بالإضافة إلى الأسئلة والاستفتاءات. فضلًا عن إمكانية مشاركة مكان الحدث على الخرائط بشكل مباشر.

وتقول فيسبوك أن مزايا إضافية في طريقها إلى التطبيق؛ حيث ستتيح الوضع الليلي بالوقت القريب، بالإضافة إلى إمكانية إتاحة ميزة إعادة تصميم واجهة المحادثة.




الوسوم