برامجمواقع

تعرف على منصة BlueRide التي تقدم حلولًا ذكية لتنظيم عملية انصراف طلاب المدارس

تعرف على منصة BlueRide التي تقدم حلولًا ذكية لتنظيم عملية انصراف طلاب المدارس

ما الهدف الأسمى من التقنية وأفكارها طالما لا تقدم لنا حلول لأبرز الأشياء؟ ربما علينا مراجعة أنفسنا مرارًا للوقوف على كمية الحلول التي يمكن استغلالها من تقديم بعض الأفكار بكل سلاسة للمساعدة في أبسط أو أصعب الأمور اليومية، لا سيما إذا كانت قيمة.

منصة BlueRide أو بلورايد إحدى تلك الأفكار التي تعمل على تسهيل الحياة اليومية لنا باستخدام التقنية، حيث تقدم حلولًا ذكية لتنظيم عملية انصراف الطلاب في المدارس بطريقة آمنة وسريعة، كما تقدم سهولة كبيرة في التعامل لتتيح لجميع أولياء الأمور القدرة للبقاء على إطلاع مع أبنائهم.

فكرة المنصة سهلة بكونها تنظم عملية وصول وانصراف الطلاب دون الحاجة لبطاقات الانصراف، ولا خوض معاناة التأخير الغير متوقع والمشاكل الأخرى. حيث أن نظام المنصة يقوم بتنبيه المدرسة عند اقتراب السيارة أو الشخص الذي سيقل الطالب بحدود 5 دقائق عن طريقة تقنية GPS، ثم سيتم استدعاء الطالب بمجرد وصول السائق من خلال اشعار المشرفين وظهور صورة الطالب في شاشة الاتصال المدرسية، وبعدها سيقوم المشرفون بمعاونة حارس المدرسة من توصيل الطالب إلى السائق ومطابقة المعلومات للتأكد من سلامته.

يعمل السائق أو الشخص الذي سيأتي لأخذ الطالب على اشعار المدرسة بقدومه عبر التطبيق على هاتفه الذكي، ثم يتم تأكيد بيانات الانصراف عبر التطبيق من المدرسة، لتكون العملية آمنة بشكل كامل، حيث يقوم ولي الأمر بتحديد هوية الشخص الذي سيقل ابنه من خلال التطبيق وتقوم المدرسة من التأكد من هويته عند التسليم.

وتهدف منصة BlueRide إلى التغلب على مشاكل التأخير وفقدان بطاقة الانصراف، تنظيم وتسهيل عملية الانصراف من المدرسة، التخفيف من حدة الضغوط الناتجة عن التأخير بسبب الازدحام، تسهيل التواصل مع إدارة المدرسة، تقليل وقت عملية انتظار واستدعاء الطلاب، والتخفيف من مستوى الازعاج الناتج عن وسائل تنظيم الانصراف التقليدية.

وتتيح المنصة لأولياء الأمور تتبع مسار الرحلة من عملهم أثناء ذهاب السائق لأخذ الطفل، وتحديث الصلاحية لشخص أو عدة أشخاص لاستلام الطفل حسب الظروف والأوقات، الاطلاع على تفاصيل عمليات الانصراف من وقت ومستلمين بشكل كامل وسهل، وكذلك استخدام أولياء الأمور لنفس الحساب لأكثر من طالب في مدارس مختلفة.

والميزة الجيدة أيضًا بالنسبة للمنصة، فإنها تراعي مشكلة عدم امتلاك السائق لهاتف ذكي يحمل التطبيق، ولذلك فإن جهاز آيباد يكون مثبت للجميع عند مدخل المدرسة يمكن الدخول من خلال إلى الحساب وتأكيد عملية الانصراف.

المنصة تعتبر متكاملة، حيث بإمكان المستخدم التمتع بخدماتها مهما كان نوع النظام المستخدم، حيث تمتلك تطبيق خاص بهواتف أندرويد وأخر بهواتف آيفون.




الوسوم