الأخبار

آبل تخطط لإطلاق خدمة بث محتوى تلفزيوني العام المقبل

آبل تخطط لإطلاق خدمة بث تلفزيوني العام المقبل

أفاد تقرير من موقع The Information على أن شركة آبل ستقوم بإطلاق خدمة بث تلفزيوني بنظام الاشتراكات على حد مشابه بعمل خدمات أمازون برايم ونتفلكس، حيث ستطلقها في النصف الأول من العام القادم وستكون بدايةً حصراً على الولايات المتحدة قبل أن يتم إطلاقها في غضون بضعة شهور لأكثر من 100 دولة أخرى.

ووفقاً للتقرير فأن الخدمة ستتضمن محتوى جديد خاص من آبل بالإضافة لتعاقدها مع محتويات مرخصة لشركات الطرف الثالث في الوقت الذي خصصت فيه آبل 1$ مليار دولار في عام 2018 وحده لصنع المحتوى الخاص وشراء عروضات أيضاً،  ولربما تعمل الخدمة بتطبيق منفرد جديد أو عبر تطبيق TV app حسب The Information.

ويبدو أن صانعة هواتف آيفون ترى في نفسها جاهزة الآن لخوض معركة منافسة جديدة مع شركات تقديم خدمات الفيديو والبث التلفزيوني، والدخول لهذا المجال الذي طالما سعت له بقوة، حيث وقعت العديد من العقود للظفر بمحتوى حصري مثل إجراءها عدة عقود مع مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري من أجل تطوير عرض جديد بالإضافة لسعيها في تقديم إصدارات جديدة من الأفلام والمسلسلات المتنوعة وبرامج الأطفال أيضاً.

بالمجمل إطلاق الخدمة من أبل سيزيد من حدة المنافسة بينها وأمازون ونتفلكس على وجه الخصوص في هذا المجال، والذي ربما نشهد تنافس أيضاً على سعر الاشتراكات بالإضافة للتصارع على تقديم محتوى جديد وسيوسع ساحة الخيارات أمام جمهور المستهلكين.




المصدر
المصدر
الوسوم