برامج

قريبًا واتساب سيدمج خيارات الأمان TouchID و FaceID على iOS

قريبًا واتساب سيدمج خيارات الأمان TouchID و FaceID على iOS

حاليًا تعمل شركة واتساب على مجموعة من الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS، والتي سيتم تنفيذها كأبعد تقدير في التحديث القادم، وبالأمس حصل التطبيق على بعض التحسينات والإضافات الجديدة كميزة تشغيل الرسائل الصوتية تلقائيًا دون الضغط على زر التشغيل، كذلك الحصول على المزيد من خيارات الردود على الحالة مع تحسينات على واجهة المستخدم وخاصةً لهواتف أبل الأخيرة.

من جهة آخرى يبدو أن التحديث القادم لواتساب سَيُركّز بشكل أكبر على الأمان، حيث وفقًا لتقرير جديد ستعمل الشركة على دمج تقنيتي TouchID و FaceID في التطبيق، وتحديدًا في إعدادات الخصوصية، والأجهزة مثل iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR ستحصل على دعم FaceID، والباقي على دعم TouchID.

ومع هذا الدعم وفي كل مرة تقوم فيها بفتح واتساب، ستحتاج إلى المصادقة مع TouchID أو FaceID، وبالتالي توفير طبقة إضافية من الأمان، وأشار التقرير أنه في حالة فشل أي من طرق المصادقة هذه، فسيتم مطالبة المستخدم برمز مرور، على أن لا يتم إرسال بيانات البصمة أو بيانات الوجهة لخوادم واتساب.

قريبًا واتساب سيدمج خيارات الأمان TouchID و FaceID على iOS

أخيرًا ما زالت هذه المزايا في مراحلها التجريبية الأولى، ومن المحتمل جدًا أن يرى مستخدم الـ “iOS” هذا التحديث قريبًا، نحن بدورنا أي جديد ستكون في الموعد.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى