الأخبار

كوالكوم تعلن عن معالجها الجديد للهواتف المتوسطة Snapdragon 675

بتقنية Cortex-A76

كوالكوم تعلن عن معالجها الجديد للهواتف المتوسطة Snapdragon 675

كشفت شركة كوالكوم الأمريكية المتخصصة في صناعة المعالجات وأشباه الموصولات عن معالجها الجديد، Snapdragon 675 ، والذي يستهدف هواتف الفئة المتوسطة ويقدم كفاءة أعلى من سابقه تؤهله لدعم الهواتف ذات الكاميرا الثلاثية.

وتقول الشركة أن الهاتف تم بناءه بمعمارية Kryo 460 ويحمل نوى من نوع Cortex-A76 والتي شاهدناها لأول مرة في أحدث معالجات هواوي Kirin 980، وفي الحقيقة سيكون هذا المعالج الأول لهواتف الفئة المتوسطة الذي سيجلب تلك الميزة معه.

ويحتوي Snapdragon 675 على نواتين رئيسيتين للأداء بتردد 2.0 جيجا هيرتز مع 6 نوى بتردد 1.78 جيجا هيرتز بهدف الحفاظ على كفاءة الطاقة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقدم فيها سنابدراغون معالجات بتقنيات حديثة قبل معالجات الهواتف الرائدة، وهو ما يعني أن الشركة تحاول فرض سيطرتها بشكل كامل على السوق وكذلك التماشي مع الثورة التي تحدث في هواتف الفئة المتوسطة والمزايا التي تدعمها، مثلما شاهدنا مع سامسونج بإطلاق هاتف A9 بـ4 كاميرات قبل أيام.

يُذكر أن المعالج الجديد يدعم الشحن السريع 4+ كما يدعم معالجة الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل بكثير من الجيل السابق، وسيكون المعالج متاح على هواتف الفئة المتوسطة في بداية 2019 بحسب الشركة.




الوسوم