الأخبار

سامسونج تخطط للقضاء على النتوء في الهواتف بوضع كاميرا أسفل شاشات AMOLED

نظام صوتي ومستشعر بصمة وكاميرا ضمن الشاشة الجديدة

سامسونج تخطط للقضاء على النتوء في الهواتف بوضع كاميرا أسفل شاشات AMOLED

ربما ذهب الشركات جميعها لتطوير شاشة أكبر مساحة من خلال فكرة النتوء “Notch” في الأعلى منذ بدأته ايسنشال، إلا أن سامسونج بالرغم من هذا التوجه بقيت صامدة بتطوير هواتفها بحواف أقل وشاشة كاملة دون أخذ نفس السبيل لتوفير مساحة أكبر من الشاشة.

وعلى ما يبدو أن سامسونج لن تسلك هذا الطريق أبدًا، حيث أنها تعمل على تطوير تقنية في شاشات AMOLED تسمح بوضع كاميرا أسفلها، وهو ما يعني وجود شاشة مكتملة للمستخدمين دون أي انحراف أو نتوء، وبالاستفادة من المزايا المعروفة أيضًا.

وعقدت سامسونج مؤتمرًا لتقنيات الجيل الخامس وشاشات AMOLED في شنزين الصينية ودعت إليه 20 شركة صينية كبرى مثل أوبو وفيفو شاومي، وZTE، وكشفت فيه عن تطوير تقنيات داخل الشاشة تسمح بوجود مستشعر لبصمة الأصبع على كامل الشاشة وليس في مكان محدد مثلما رأينا في بعض الهواتف الذكية، وكذلك وجود نظام صوتي يعمل مع الشاشة، بجانب كاميرا ومستشعر للتعرف على الوجه.

مؤتمر سامسونج Amoled

وهذه التقنية إن حدثت، فإن سامسونج ستقدم نقلة نوعية كبيرة في مجال الهواتف الذكية والشاشات، حيث أنها ستقضي على النتوء وستوفر شاشة بحجم كامل للمستخدمين، بجانب اكتساح سوق الألعاب والسوق الصيني على الأغلب بوجود شاشة متكاملة.

وتستخدم الشركات النتوء لوضع سماعات أو كاميرات وتقنيات التعرف على الوجه، لكن بمجرد ظهور شاشة سامسونج الجديدة فإن كل ذلك سيختفي، كما قالت الشركة أن الشاشات الجديدة ستوفر وضوح أعلى بكثير لكن مع استهلاك أقل للطاقة من السابق، لكنها لم تتحدث عن موعد إطلاقها بشكل رسمي.




الوسوم