الأخبار

فولكس فاجن تعلن عن خطتها لبناء مصنع سيارات كهربائية في الصين

فولكس فاجن تعلن عن خطتها لبناء مصنع سيارات كهربائية في الصينتوجهت العديد من الشركات لخط إنتاج السيارات الكهربائية الصديقةً للبيئة، وتعتبر الساحة الصينية سوقاً مناسباً للاستثمار في هذا المجال نظراً لارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية مؤخراً، فقد أعلنت الشركة الألمانية الرائدة في صناعة السيارات فولكس فاجن عن خطتها لبناء مصنعاً بالقرب من شانغهاي خاصاً بخط إنتاج السيارات الكهربائية لتلبية حاجة عملائها هناك.

ويتوقع تزامن فتح المصنع الجديد في الصين مع البدء في إنتاج السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية تحت منصة MEB والتي تعني مصفوفة المحرك الكهربائي المعياري وذلك في بداية العام 2020.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن هربيرت ديس أن الشركة ستكون قادرة على إنتاج سيارات كهربائية أكثر حداثة تحت منصة MEB لتلبي حاجة عملائها في الصين بشكل واسع، وأضاف على أنهم يؤكدوا بغدوهم بهذا الاتجاه على أهمية السوق الصيني بالنسبة للمجموعة الألمانية.

ومن الملاحظ أن سوق السيارات الكهربائية الصيني بدأ في التنامي وارتفعت حدة المنافسة بين الشركات على الاستثمار هناك، فلم تمضي بضعة أيام على إعلان تسلا تأمينها أرض لمصنع Gigafactory3 في مدينة لينانغ، حتى أعلنت فولكس فاجن عن خطة مصنعها الجديد، فلمن ستكون الغلبة في حال بدء خطوط الإنتاج تصدير منتجاتها للمستهلك الصيني!




الوسوم