الأخبار

مدير هواوي التنفيذي يؤكد عزم شركته إطلاق هاتف قابل للطي بتقنية 5G في 2019

مدير هواوي التنفيذي يؤكد عزم شركته إطلاق هاتف قابل للطي بتقنية 5G في 2019

بعد أيام قليلة من إطلاقها لسلسلة هواتف Mate 20 التي شملت 4 نسخ مختلفة، أكد المدير التنفيذي لهواوي، ريتشارد يو، أن شركته ستطلق هاتف قابل للطي في 2019 والذي سيدعم خدمات الجيل الخامس من الاتصالات 5G أيضًا، وذلك بعد حديث المدير التنفيذي السابق، كين هو، عن كوّن جهاز الشركة 5G سيحمل شاشة قابلة للطي وسيتم إطلاقه في يونيو القادم.

وللتوضيح، فإن هواوي مختلفة عن معظم شركات التقنية التي نعرفها، حيث أن منصب المدير التنفيذي للشركة يتغير بشكل دوري، وهو ما يعني أن تصريحات المدراء التنفيذيين ستختلف من وقت لأخر بالتزامن مع تطور الشركة.

وتبدو تصريحات المديرين الأخيرين في هواوي مترابطة، وأن موعد إطلاق الهاتف القابل للطي سيكون في منتصف العام القادم، وربما مع هواتف أونور بي الرائدة. لكن كما يبدو فإن سامسونج ستسبقها في هذا المجال، وربما شركات أخرى مع بداية العام.

حيث من المنتظر أن تطلق سامسونج جهازها القابل للطي في مؤتمر المطورين في 7 نوفمبر القادم أو في معرض الالكترونيات في لاس فيغاس في يناير، وكما قال رئيسها دي جي كو، فإن الجهاز سيجمع بين الهواتف العادية والأجهزة اللوحية. كما ذكر سابقًا بأن جالاكسي S10 المنتظر إطلاقه في بداية 2019 لن يكون الأول بتقنية الجيل الخامس، مما يثير التكهنات حول أن جهاز الشركة القابل للطي هو أو جهاز يدعم التقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى