الأخبار

أسهم نتفليكس تعاود الصعود بعد إضافة 7 ملايين مشترك في الربع الثالث

أسهم نتفليكس تعاود الصعود بعد إضافة 7 ملايين مشترك في الربع الثالث

أعلنت نتفلكيس عن نتائج الربع المالي الثالث من العام 2018 والذي أعاد الأمل للشركة بعد جذب عدد كبير من المشتركين الجدد الذين ساهموا برفع قيمتها المالية في سوق البورصة، وذلك بعد ربع ثاني قاسي كانت قد شهدته بسبب تراجع مشتركيها وانخفاض قيمة أسهمها للنصف.

واستطاعت الشبكة جذب 6.96 مشترك جديد للخدمة خلال الربع الثالث، وهو أعلى من الرقم المتوقع السابق 5.07 مشترك، الأمر الذي ساهم برفع قيمة أسهم الشركة بنحو 12%. مما وفر أرباح بقيمة 0.89$ لكل سهم، وهو أعلى من التوقعات التي كانت تتحدث عن 0.68$.

وبإضافة هذا العدد، فقد أصبحت الشركة تمتلك 137 مليون مستخدم، منهم 7 ملايين على بند التجربة وليسوا مشتركين بعضوية مدفوعة حتى الآن.

وتقول الشركة أن الارتفاع الجديد في عدد الاشتراكات يأتي لوجود أعمال جديدة متنوعة مثل Orange Is the New Black و Stranger Things، كما أن مسلسل مثل Summer of Love قد شاهده نحو 80 مليون مشترك. فيما أصبح To All The Boys I’ve Loved Before أكثر أعمال الشركة الأصلية مشاهدة.

وتمتلك نتفليكس أعمال تنتجها بذاتها وأخرى تملك حقوق توزيعا، لكنها بدأت بتغيير استراتيجيتها أيضًا من خلال الاستحواذ على أول استديو كامل لإنتاج أعمالها بشكل منفرد، والموافقة على عرض أعمالها في دور السينما بتقنية IMAX، وهو الأمر الذي سيساهم في رفع أرباحها بشكل أكبر مع نهاية العام.




الوسوم