الأخبار

منصة Unifonic السحابية تحصل على استثمار بقيمة 78.75 مليون ريال

منصة Unifonic السحابية تحصل على استثمار بقيمة 78.75 مليون ريال

أعلنت السعودية التقنية “Saudi Technology Ventures” عن استثمارها 78.75 مليون ريال سعودي (21$ مليون) بالشراكة مع صندوق الرياض تقنية، Endeavor Catalyst، شركة عِلم، ورائد فنشرز في منصة Unifonic السحابية ضمن جولة استثمارية فئة “أ”.

وتمتلك المنصة السحابية قاعدة مهمة من العملاء رغم حداثتها، حيث أنها تقدم خدماتها لشركات مثل أوبر، كريم، دومينو بيتزا، وغيرها من خلال توفير التراسل النصي والفوري مع ملايين العملاء. كما توفر المنصة تقنيات تحليل بيانات تعتمد على الذكاء الاصطناعي تساعد الشركات.

وتقول STV ” Unifonic تلعب دوراً محورياً وهاماً في تعزيز سوق الاتصال السحابي المتنامي. فبحسب دراسة نشرتها شركة أبحاث السوق IDC، يشهد قطاع “منصة الاتصالات كخدمة”، أو ما يعرف اختصاراً CPaaS، نمواً كبيراً ومن المتوقع أن يبلغ حجم إيراداته 8.2 مليار دولار عام 2021 مقارنة مع 867 مليون دولار في العام 2016. ونعتقد أن Unifonic في موقع فريد يؤهلها لاقتناص الفرص التي يوفرها هذا القطاع الواعد.”

وطرحت STV العديد من الأسباب التي جعلتها تتخذ هذا القرار، بقولها ” تساعد منصة Unifonic السحابية في إحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات الحيوية. حيث تمنح عملائها مثل كبرى البنوك وشركات الطيران ومنصات التجارة الالكترونية القدرة على إرسال ملايين الرسائل النصية بشكل لحظي، مما يسمح لهم بإخطار مجموعة من المسافرين بتأخر رحلتهم الجوية، أو باطلاع عملاء على أمر جديد من المتجر الإلكتروني المفضل لديهم، أو حتى بتأكيد عملية مصرفية بشكل آمن ومعتمد. كما تقدّم Unifonic واجهات برمجية سهلة الاستخدام تتيح لمطوري البرمجيات استخدام الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الصوتية في تطبيقاتهم وأنظمتهم الإلكترونية المختلفة.”




الوسوم