الأخبار

فيسبوك تعمل على تلفزيون بكاميرا لإتاحة البث المباشر ومحادثات الفيديو

فيسبوك تعمل على تلفزيون بكاميرا لإتاحة البث المباشر ومحادثات الفيديو

أطلقت فيسبوك مع بداية هذا الشهر جهازي Portal و Portal + لمشاركة مكالمات الفيديو بشكل سهل وبمساعدة المساعد الصوتي أليكسا، لكن ماذا لو أن تلك الخطوة كانت البداية فقط؟ حيث أن موقع Cheddar أشار لرغبة الشركة في ببناء جهاز تلفزيون بكاميرا لتقديم خدمة البث المباشر.

وبينما تقدم أجهزة Portal خدمات محادثات الفيديو وتصفح بعض البرامج والاستماع للموسيقى على أجهزة لوحية نوعًا ما، فهذا يعني أن الجهاز أقرب لمساعد منزلي مع شاشة يقدم خدمة محادثات الفيديو، لكن بكل الأحوال يبقى الجهاز محدود الإمكانيات.

وعلى ما يبدو أن فيسبوك ترغب بمنافسة أكبر في سوق الأجهزة التفاعلية والتلفزيونات على طريقة أمازون وآبل وقوقل، حيث تفكر بتطوير جهاز تلفزيوني لكن بوجود كاميرا تقدم خدمات البث أو محادثات الفيديو؛ لكن الفرق أن أمازون على سبيل المثال تقدم التلفزيونات التفاعلية كأجهزة صغيرة، فيما تبدو فيسبوك عازمة على تطويره بشكل متكامل أكثر.

والأمر الطبيعي الذي يمكن أن نشاهده، هو تطوير الشركة لجهاز ” Ripley” أو “Portal TV” إن صح التعبير، بحيث يضيف كاميرا ويحتوي على مزايا التلفزيونات بجانب خدمات أجهزتها التي أطلقتها مؤخرًا ليقوم بتحويل الشاشات العادية إلى Portal ضخم.




الوسوم