الأخبار

ملخص ما أعلنت عنه أدوبي في مؤتمرها Adobe MAX 2018

تطبيقات جديدة على أجهزة آيباد وأدوات تستخدم الواقع المعزز

ملخص ما أعلنت عنه أدوبي في مؤتمرها Adobe MAX 2018

إذا ما تحدثنا عن أكبر الشركات بالعالم وخصوصًا في مجال الخدمات والتطبيقات، فإن أدوبي ستكون من أهم وأكثر الشركات التي لامست حياة المستخدمين من خلال تطبيقاتها الإبداعية، فضلًا عن خدماتها السحابية الأكبر التي توفرها للشركات وأصحاب الأعمال.

وتعقد الشركة مؤتمرها السنوي تحت عنوان Adobe MAX 2018 وقمنا بتغطيته بعدة أخبار، إلا أننا ارتأينا تلخيصها في مقال واحد سيكون أسهل للمستخدم. وهو ما سنقدمه لكم.

تحديثات جديدة لتطبيقات الشركة وخدماتها على منصتها السحابية Creative Cloud

كما هي العادة مع أي تطبيق، فإن الابتكارات الجديدة ستصل مع الوقت لتحسين تجربة المستخدم، وهو الأمر الذي قدمته الشركة بتحديث تطبيق Photoshop CC وإضافة ميزة Content-Aware Fill، بالإضافة لتحديث تطبيق Lightroom Classic وLightroom CC لتصميم صور أكثر واقعية، والحال مشابه مع Illustrator CC بتقديم خيارات أكبر للتصميم، بجانب تطبيق InDesign CC والذي يطور خدمة تحريك الرسومات والتصميم مع خيارات متعدد، كما أن تطبيق Dimension CC أصبح أكثر سرعة. وبعيدًا عن الصور، كان الحال مشابه لتطبيقات الفيديو والصور المتحركة مع After Effects وAdobe XD.

إطلاق تطبيق Premiere Rush CC لصناعة الفيديو

Premiere Rush CC

أعلنت الشركة عن تطبيق جديد باسم Premiere Rush CC يهدف إلى توفير فرصة مميزة لصناع المحتوى من خلال إنتاج فيديوهات على الشبكات الاجتماعية بشكل سريع وسهل؛ وبشكل خاص تستهدف أدوبي صناع المحتوى على شبكات مثل يوتيوب وإنستقرام دون الحاجة للتعقيد والحصول على محتوى بجودة عالية. ويعتمد التطبيق على دمج المحرك الداخلي في Premiere Pro CC و After Effects CC لتوفير خيارات التصميم والمونتاج. وسيكون التطبيق بسعر 9.99$، فيما سيكون بسعر 19.99$ لعدة مستخدمين، بينما سيكون بسعر 29.99$ للشركات، وهذه الرسوم شهرية ويحصل المستخدم معها على 100 جيجا بايت من مساحة التخزين السحابي مع إمكانية زيادتها إلى 1 تيرا بايت.

توفير تطبيقا Photoshop CC وProject Gemini لأجهزة آيباد

Project Gemini

كان هناك نقص دائم في وجود تطبيقات تصميم بكفاءة عالية على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، وقالت أدوبي العام الماضي أنها ستعمل على تغيير ذلك، وهو ما حصل في مؤتمرها الأخير بالكشف عن تطبيق التصميم الغني عن التعريف Photoshop CC لأجهزة آيباد وبإمكانيات كبيرة في 2019، على أمل إطلاقه لأجهزة أخرى لاحقًا.

كما أعلنت أدوبي عن إطلاقها لأداة أو تطبيق Project Gemini لتقديم تجربة رسم مختلفة للمستخدمين وبشكل سهل من خلال الشاشة اللمسية للأجهزة اللوحية، خاصة وأنه سيصل لأول مرة على أجهزة آيباد في 2019. ويستطيع المستخدم من خلاله التمتع بالعديد من الأدوات الخاصة بتطبيق Photoshop CC، وكما ويمكن مزامنة التطبيقين معًا للعمل على نفس المشروع.

أدوات جديدة لتقديم تجربة تصميم جديدة باستخدام تقنيات الواقع المعزز

Project Aero

على نفس الجانب كانت أداة Project Aero من أكثر الابداعات التي طرحتها الشركة في مؤتمرها، حيث أنها تقدم تجربة الرسم والتصميم باستخدام تقنيات الواقع المعزز. حيث أن الهدف من الأداة استخدام تقنيات الواقع في المساعدة بتصميم الصور العادية والمتحركة، بالإضافة إلى معاينة بعضها على أرض الواقع باستخدام الواقع المعزز.

زر الذهاب إلى الأعلى