الأخبار

مؤتمر قوقل: الإعلان عن الجهاز اللوحي Pixel Slate بنظام كروم ولوحة مفاتيح

مؤتمر قوقل: الإعلان عن الجهاز اللوحي Pixel Slate بنظام كروم

كشفت شركة قوقل عن جهازها اللوحي الجديد Pixel Slate في مؤتمرها السنوي للمنتجات، وكما ذكرنا في تقاريرنا السابقة عن تسريبات الجهاز، فهو يأتي بنظام تشغيل كروم ويدعم لوحة مفاتيح يمكن فكها بسهولة بجانب دعمه قلم Pixelbook Pen المحدث ليتناسب مع الجهاز الجديد.

ويحمل Pixel Slate سماعة ستريو مزدوجة في الواجهة تجعله أكثر ملائمة وتأثيرًا عند مشاهدة الفيديوهات أو الاستماع للموسيقى بحسب الشركة. كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وهي نفس دقة الكاميرا الخلفية في الجهاز. وبجانب ذلك، فإنه يأتي مع شاشة من نوع LCD تقول الشركة أنها أكثر كفاءة من النوع التقليدي من الشاشات بدفة تبلغ 293 بكسل لكل بوصة.

ويجلب الجهاز معه لوحة مفاتيح خفيفة وسهلة الربط يمكن شرائها بشكل منفرد، وهو الحال مع قلم الشركة الجديد، والذي يأتي كنسخة محدثة من القلم السابق ليتلاءم مع مزايا الجهاز اللوحي واللابتوب معًا.

ويدعم الجهاز معالج سيليرون مع ذاكرة رام 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية، ويبدأ سعره بـ 599$، فيما يأتي سعر لوحة المفاتيح 199$، مما يعني دفع 798$ للحصول على الجهاز مع لوحة مفاتيح، وإذا كان هناك حاجة للقلم فيتوجب دفع 99$ إضافية.

لكن يمكن للمستخدمين الحصول على مزايا أكبر بكثير وبسعر أعلى، حيث يمكن الحصول على معالج Core i7 مع ذاكرة رام 16 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت، وبسعر 1599$.

كما سيكون هناك نسختين أخريين بسعر 799$ لمعالج Core m3 مع ذاكرة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين 64 جيجا بايت، بالإضافة إلى جهاز مع معالج Core i5 وذاكرة 8 جيجا مع مساحة تخزين 128 جيجا بايت وبسعر 999$.

كانت قوقل قد أطلقت جهاز لوحي باسم Pixel C في السابق بنظام أندرويد، لكن Pixel Slate يعتبر تجربة أخرى من الشركة لاستخدامه نظام كروم، وهو ما يجعله أقرب للابتوب عنه من الأجهزة اللوحية التقليدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى