الأخبار

عاجل : بعد إختراق أمني غير مُعلن قوقل تعلن إغلاق شبكة قوقل بلس نهائياً

شخصياً لاأعرف لماذا استمرت شبكة قوقل بلس حتى الان ، هذه الشبكة تم إطلاقها قبل سنوات لمنافسة فيسبوك ولكن فشلت في منافسة فيسبوك وفشلت حتى في وضع بصمة بين الشبكات الاجتماعية الأخرى وحان وقت النهاية الحتمية.

قصة النهاية بدأت اليوم من صحيفة وول ستريت جورنال التي أكدت أن شركة قوقل إختارت عدم إخبار المستخدمين عن ثغرة أمنية خطيرة تم إكتشافها في مارس 2018 ربما تكون قد أثرت على أكثر من 500 الف مستخدم وكشف بياناتهم.

قوقل ردت في بيان رسمي أكدت فيه تقرير الصحيفة حيث ان خصوصية مستخدمين قوقل بلس من 2015 إلى 2018 ربما تم انتهاكها والوصول لمعلومات مثل الأسماء الكاملة ،عنوان البريد الإلكتروني ،تواريخ الميلاد ،الجنس ،صور الملفات الشخصية ،أماكن التواجد ،المهنة ،الحالة الإجتماعية إلا أن قوقل تقول أنها لم تجد أي دليل على إساءة إستخدام تلك البيانات.

على كل حال وعودة إلى عنوان الخبر فقد أكدت قوقل بالفعل أنها بصدد إغلاق شبكة قوقل بلس نهائياً في شهر أغسطس 2019 مع الاعلان عن بعض التدابير الامنية الجديدة تجاه الخصوصية مثل زيادة التشديد على الاذونات ومنع تطبيقات الطرف الثالث من الوصول للتطبيقات مثل جيميل والرسائل وسجل المكالمات وغيرها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى