برامج

إعادة تصميم تطبيق مساعد قوقل لتسهيل استخدامه باليد

إعادة تصميم تطبيق مساعد قوقل لتسهيل استخدامه باليد

الكثيرون يستخدمون مساعد قوقل على الهواتف الذكية، حيث يتم استخدامه للبحث عن الأشياء بسهولة باستخدام الصوت أو اليد. وبما أن قوقل وجدت استخدام التطبيق على الهواتف الذكية بنسبة كبيرة في اليد، فقد أعلنت عن تغيير جديد بالتصميم يجعل التطبيق أفضل للعين واستخدام اليد.

وأعلنت الشركة عن التغيير الكبير لكي تُسهل على المستخدمين التعامل باللمس والبحث عن الأشياء وتصفحها من خلال تكبير الخيارات وإضافة شكل أبرز للسحب لأعلى وأسفل للتصفح، بجانب إيجاد أيقونات تحكم جديدة لإدارة الأجهزة الذكية المنزلية عبر الهاتف.

كما أضافت الشركة خيار الرسائل التفاعلية على التطبيق لمساعدة المستخدم على إضافة علامات الترقيم أو تغيير الكلمات بكل سهولة باستخدام اللمس.

وبجانب ذلك، فإن المستخدم أصبح قادرًا على الولوج لخاصية overview of your day للتعرف على جميع استخدامه للمساعد الصوتي يوميًا من خلال السحب على الشاشة.

وقد أعلنت قوقل عن أدوات جديدة للمطورين والعلامات التجارية لاستخدام مزايا التحكم باليد الجديدة في تطبيقاتهم وخدماتهم بكل سهولة، من خلال إضافة أيقونة للوجبات المتاحة لأحد المطاعم على سبيل المثال، وكذلك جعل صور الوجبات أكبر من السابق لرؤيتها بوضوح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى