الأخبار

مايكروسوفت توفر خاصية File On demand لنظام تشغيل ماك

مايكروسوفت توفر خاصية File On demand لنظام تشغيل ماك

تقوم فكرة OneDrive Files On-Demand على السماح للمستخدم بالوصول للمفات المخزنة على خدمة مايكروسوفت السحابية One Drive، دون إجباره على توفير مساحة على جهازه لتحميلها والإطلاع أو العمل عليها، حيث توفر هذه الخاصية رؤية جميع المفات عبر ملف الاستكشاف ” File Explorer” ومواكبة أي معلومات جديدة حول كل ملف هناك.

وضمن سياق التحديثات التي تقوم بها مايكروسوفت اليوم على جميع الأصعدة وتوسيع رقعة خدماتها، قامت بجلب هذه الخاصية لنظام تشغيل ماك، حيث أصبح مختبري النسخة التجربية من One Drive قادرين على استخدام هذه الخاصية ابتداءً من اليوم، والتي بدورها تُمكن مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام تشغل ماك من الوصول لملفاتهم بكل سهولة دون الحاجة لمزامنة جميع الملفات في الوقت الذي سيكونون قادرين على تحميل الملفات التي يستعملوها فقط.

وتتطلب خاصية File On demand للعمل على أجهزة ماك تَوفر الإصدار موهافي 10.14 ونظام آبل للملفات (APFS)، ويعد توفير هذه الخاصية من مايكروسوفت مقدمة للعديد من الاختبارات لإضافة خصائص جديدة لنظام تشغيل ماك، حيث قامت مايكروسوفت بتوحيد قاعدة الرموز لـ OneDrive لك من نظامي التشغيل ويندوز وماك.

ويمكن للمهتمين بهذه الخاصية وأصحاب الأجهزة العاملة بنظام مالك التمتع والاستفادة من خدمات File On demand بشكل مبكر من هنا.




المصدر
المصدر
الوسوم