المراجعات

مراجعة الحاسب المحمول HP Spectre X360

حاسب محمول متحول بتصميم أنيق

الحاسب المحمول HP Spectre X360 هو مزيج من الأناقة والإبداع بالتصنيع ومن ناحية التصميم الحاسب المحمول يعتبر من الأجهزة المتحولة فيمكن استخدامه كحاسب لوحي أو حاسب محمول، كما أن الحاسب المحمول يأتي بتصميم أنيق كما تعودنا عليه من أجهزة سلسلة Spectre من HP بحواف ذهبية نحيفة وجودة تصنيع عالية وبوزن 1.29 كيلو جرام.

وكمنافذ يحمل الحاسب المحمول عدة منافذ وأزرار مختلفة فمن جهة اليمين يحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت وماسح البصمة ومنفذين USB-C thunderbolt للشحن ولنقل الملفات بسرعة عالية، أما من الجهة الأخرى فيحتوي على منفذ USB-A 3.1 لا يدعم الشحن ومنفذ للصوت وزر التشغيل ومنفذ micro SD. كل هذه المنافذ على جهاز بسماكة 13.6 ملم تعتبر ميزة رائعة خصوصاً وأن اتجاه الشركات هو تقليل المنافذ والاعتماد على USB-C .

ومن ناحية الشاشة فهي تأتي بقياس 13 انش LED IPS تدعم اللمس FHD وبدقة 1080 في 1920 بكسل بطبقة حماية Gorilla Glass ذات اضاءة ووضوح رائع كما يأتي مع الحاسب المحمول قلم للرسم أو الكتابة على الشاشة عند استخدامه كحاسب لوحي.

وكمواصفات تقنية بالنسبة للنسخة المجربة هي معالج انتل الجيل الثامن i5 8250U بسرعة 1.6 جيجا هيرتز وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت LPDDR3 وكرت شاشة مدمج انتل 620 وبذاكرة داخلية 256 جيجابايت من نوع SSD، كما أن الحاسب المحمول مزود بسماعات ذات صوت رائع ونقي من B&O أسفل الجهاز.

خلال تجربتي للجهاز من ناحية الأداء أرى انه مناسب للتصفح ومشاهدة الفيديوهات وأيضاً مناسب للأعمال والعروض التقديمية ومناسب جداً للتنقل خصوصاً وان وزنه خفيف جدا أما من ناحية التصميم والمونتاج فهو يعتبر غير مناسب للأعمال الثقيلة، أما بالنسبة للبطارية فهي تكفي حسب التجربة حتى 7 ساعات من العمل كمتوسط بأداء عادي.

من ناحية لوحة المفاتيح فهي تأتي بأزرار متباعدة وبإضاءة خلفية بدرجة واحدة ومريحة أثناء الكتابة وبحجم مناسب ولم أواجه مشكلة معها، أما الفأرة فهي بحجم مناسب أيضاً وبأزرار مخفية وذات استجابة رائعة.

أعجبني تصميم الحاسب المحمول الملفت للانتباه ومدى جمال التصميم ودقة التفاصيل في رأيي الشخصي وأيضاً خفة الوزن وسهولة حمله من مكان إلى آخر أيضاً اعجبني تعدد المنافذ الذي لم يؤثر على جمال التصميم واستغلال المنطقة العلوية للوحة المفاتيح للتهوية، أيضاً اعجبني أداء الحاسب المحمول في التصفح ومشاهدة الفيديوهات خصوصاً مع تجربة الصوت من B&O.




الوسوم