الأخبار

معالجان جديدان من AMD لرفع المنافسة مع إنتل

معالجان جديدان من AMD لرفع المنافسة مع إنتل

أطلقت شركة المعالجات المعروفة AMD رقاقتين أو معالجين جديدين من سلسلة رايزن بميزات مرتفعة، وذلك بإطلاقها AMD Ryzen 5 2600H وRyzen 7 2800H، وتهدف من خلال هذا الإطلاق رفع حدة المنافسة مع نظيرتها إنتل التي تستحوذ على معظم سوق أجهزة الكمبيوتر.

وتعمل الرقاقتان بمعالجين بطاقة 45 وات، ويضمان معالجان مركزيان CPU ثماني النوى مع 8 خيوط معالجة، بجانب معالج رسومات Radeon Vega داخلي، كما يدعمان ذاكرة رام بتقنية DDR4 وبتردد يصل 3200 ميجا هيرتز.

وبينما تتمتعان الرقاقتان بمزايا متشابهة، فإنه يمكن القول أن Ryzen 7 2800H يأتي مع مواصفات داخلية أعلى قليلًا، حيث يأتي بسرعة تردد 3.3 جيجا هيرتز يمكن وصوله إلى 3.8 جيجا هيرتز، ويحمل معالج رسومات Radeon Vega 11 وبتردد 1.3 جيجا هيرتز. بينما معالج Ryzen 5 2600H يأتي بترد 3.2 جيجا هيرتز يمكن وصوله إلى 3.6 جيجا هيرتز، بجانب معالج رسومات Radeon Vega 8.

كانت إنتل تمتلك معالجات أقل قوة بطاقة 15 وات في السابق، وهو ما يعني تواجدها على أجهزة اللابتوب ضعيفة المستوى، بينما مع إطلاق المعالجين الجديدين فستتمكن من الوصول إلى أجهزة بمزايا أفضل لتوسيع رقعة منافستها مع إنتل، خاصة وأنها ستقدم خيارًا أفضل للأجهزة المتوسطة من المعالجات التي تعمل بقوة 54 وات.




الوسوم