الأخبار

ضرائب ترامب لن تطال ساعة آبل ومتعقبات اللياقة والمساعدات الصوتية

ضرائب ترامب لن تطال ساعة آبل ومتعقبات اللياقة والمساعدات الصوتية

تتخوف الشركات التقنية الأمريكية من أن تطالها الضرائب الجديدة التي سيفرضها ترامب على القطع الالكترونية الصينية والتي تدخل في العديد من منتجات آبل وفيتبيت ووسونوس وغيرها من الشركات الأخرى.

وفي تقرير من موقع Bloomberg، أظهر ان القائمة النهائية للضرائب لن تتضمن القطع الالكترونية الخاصة بالأجهزة العاملة بنقل البيانات الصوتية، أي الفئة التي تحتوي على ساعة آبل وسوار فيتبيت الرياضي والمساعد الصوتي لسونوس، بالإضافة لعدد آخر من المتعقبات الرياضية والمساعدات المنزلية لعلامات تجارية أمريكية مختلفة، وهذه بمثابة أخبار سعيدة لآبل وتلك الشركات، ورسالة مطمئنة للمستهلك أن أسعار هذه المنتجات لن تتأثر متسقبلاً.

وقد وصفت الوثيقة الجمركية الجديدة هذه الفئة بعبارات غامضة، حيث صنفتها تحت بند أجهزة استقبال وتحويل ونقل بيانات وإعادة تجديد الصوت والصورة، لتشمل هذه القائمة عدداً كبيراً من المنتجات التقنية كما ذكرنا سابقاً، وفي خطاب آبل الذي وجهته لممثلية التجارة قد صنفت منتجاتها Apple Watch و AirPods و HomePod و BeatsWL و AirPort تحت هذه الفئة.

ولكن ستؤثر الضرائب على عدد من منتجات آبل مثل المحولات و Mac mini وأي لوحات دوائر كهربائية أو قطع الكترونية تدخل في الصناعة الداخلية للأجهزة وتشحن بشكل منفرد للولايات المتحدة، ولم تتضمن القائمة الجمركية منتجات رئيسية مثل الهواتف أوالحواسيب.

المصدر
المصدر
الوسوم