برامج

إصدار تجريبي لـ Gboard يُتيح ميزة اللوحة العائمة

إصدار تجريبي لـ Gboard يُتيح ميزة اللوحة العائمة

في يوليو الماضي، كشفت بعض الأكواد في لوحة مفاتيح قوقل Gboard، على نية الشركة إضافة ميزة لوحة المفاتيح العائمة، وتحديدًا مع نسخة Gboard 7.4، الآن مع الإصدار التجريبي Gboard 7.6 يبدو أن الميزة جاهزة الآن، حيث في هذه النسخة أصبحت مُمكنة وجاهزة للعمل.

من ناحيته تعمل لوحة المفاتيح العائمة مثل أي لوحة مفاتيح عائمة مشابهة رأيناها في الماضي، حيث هناك زر التحكم في الزوايا بهدف تغيير حجمها، بالإضافة إلى تغيير مكانها، وفي حالة سكونها دون لمسها لمدة معينة، سوف تلاحظ تلاشي اللوحة بنسبة 50% من الشفافية، مما يُمكّنُكَ من مشاهدة ما خلفها.

وبغض النظر إن كنت تستخدم اللوحة في الوضع الثابت أو العائم، فإن جميع المزايا ستكون حاضرة لديم، بما في ذلك الاقتراحات والتنبأ بالنص، والانتقال الى الرموز والبحث والرموز التعبيرية ,,إلخ.

إصدار تجريبي لـ Gboard يُتيح ميزة اللوحة العائمة

فيما يخص إمكانية التفعيل، أولًا افتح أي تطبيق مراسلة لإظهار اللوحة، بعد ذلك في الجانب الايسر قم بالضغط على زر السهم الصغير بهدف فتح “الميزات الخاصة”، ثم الضغط على القائمة الكاملة، وستلاحظ وجود خيار جديد يحمل اسم “Floating”، اضغط عليه وستلاحظ أن اللوحة اصبحت عائمة.

أخيرًا مع هذا الاصدار أيضًا هناك الدعم لرموز تعبيرية جديدة، فضلًا عن دعم لغات جديدة أخرى، وبما أن التحديث تجريبي فعليك الانتظار أيام أو أسابيع لوصول النسخة الرسمية، في حالك عدم صبرك ببساطة حمّل التحديث بملفه APK من هنا.




المصدر
المصدر
الوسوم