الأخبار

أوبر تقترب من الاستحواذ على كريم في صفقة تصل 2.5$ مليار

أوبر تقترب من الاستحواذ على كريم في صفقة تصل 2.5$ مليار

دخلت شركة مشاركة السيارات المعروفة أوبر في محادثات نهائية مع نظيرتها في الشرق الأوسط، كريم، للاستحواذ عليها في صفقة ضخمة تتراوح بين 2$ إلى 2.5$ مليار بحسب المصادر الخاصة بموقع Bloomberg الشهير والمختص بمثل هذه الأمور.

كان الموقع قد تحدث قبل شهرين عن بداية المحادثات بين الشركتين لدمج عملياتهما في الشرق الأوسط ولكن لم تعلق أي من الشركتين على الأمر، سوى بحديث أحد المسئولين بكريم عن خطة لتوسيع العمليات في الشرق الأوسط.

ووفقًا للموقع، فإن المصادر المطلعة على هذه الأمر والتي رفضت الإفصاح عن نفسها بسبب خصوصية المحادثات والقيمة الكبيرة للصفقة، قالت أن إدارة كريم بدأت بإقناع حاملي أسهم الشركة والمستثمرين من الموافقة على الصفقة الجديدة.

كان متحدث باسم أوبر قد رفض الحديث عن أي معلومات بخصوص الأمر، بينما ذهبت كريم بالحديث عن استغلال الفرص المتاحة للتطور، وقالت في بريد الكتروني أرسلته للموقع أنها ومنذ تأسيسها تلقت العديد من العروض من مستثمرين كبار، لكن طموح الشركة يتمحور حول بناء مؤسسة تقنية لفترة طويلة في المنطقة.

يُذكر، أن أوبر قد استغنت عن أغلب عملياتها في مناطق العالم، حيث باعت استثماراتها في الصين إلى ديدي، ومن ثم باعت حصتها في روسيا إلى ياندكس، وبعدها قامت ببيع عملياتها في جنوب شرق آسيا لشركة Grab. ولكنها المرة الأولى التي تصر فيها على الاستحواذ على عمليات شركة أخرى في إحدى المناطق بعيدًا عن الولايات المتحدة.

الوسوم