الأخبار

أمازون تحقق مع موظفيها لتلاعبهم بتقييمات المنتجات مقابل المال

أمازون تحقق مع موظفيها لتلاعبهم بتقييمات المنتجات مقابل المال

عند شراء منتج جديد من على موقع مثل أمازون ينظر المستخدم بشكل رئيسي لتقييم المنتج، حيث أن التقييم يلعب دورًا مهما في معرفة مصداقية صاحب السلعة والجودة التي يقدمها. لكن، مهلًا! يبدو أن هذا لم يكن صحيحًا مع عدد من المنتجات المعروفة على المتجر.

فقد فتحت أمازون تحقيقًا مع عدد من موظفيها بسبب تلاعبهم بتقييمات ومراجعات بعض المنتجات مقابل المال، ويتم ذلك عن طريق حذف المراجعات السلبية للمنتجات، وهو ما يجعل التقييم العام عالي بسبب بقاء المراجعات الجيدة للمنتج، وذلك بحسب ما أفادته صحيفة ووال ستريت جورنال.

ويتحدث التقرير أن أصحاب المنتجات يحاولون الوصول إلى موظفي أمازون عن طريق تطبيقات التواصل، ليقوموا بجعلهم يحذفون التقييمات السيئة عن طريق الوصول إلى البيانات الداخلية، مقابل نحو 300$ للتعليق السيء الواحد!

ويمكن القول أن الأمر لم يتوقف على ذلك، فالتقرير عن طلب البعض البريد الالكتروني الخاص بالمشترين أصحاب التقييمات السلبية، كما وصل الحال مع البعض لطلب معلومات حول منافسيهم في هذا المجال.

وبكشف هذه المشكلة، فقد قامت أمازون بتقييد العمل على نظامها في الشركة بمنع الموظفين من الوصول إلى بيانات لا تتعلق بدورهم الوظيفي، وقد طبقت الشركة هذا الأمر في الصين – مكان وجود حالات التلاعب، وستبدأ بالتحقيق بنفس الأمر مع قسم الشركة في أمريكا.




الوسوم