التقاريرمقالات

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر أغسطس 2018

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر أغسطس 2018

مجموعة جديدة مختارة من مشاريع كيك ستارتر التقنية التي انطلقت خلال شهر أغسطس الماضي وتم تمويلها بنجاح، نعرضها لكم هنا عبر صفحات عالم التقنية وعبر السلسلة الشهرية التي تعرض أبرز تلك المشاريع.

1. الروبوت الذكي: فكتور

أحد المشاريع التي حققت نجاحاً باهراً في منصة كيك ستارتر، فقد وصل مبلغ الدعم إلى مليون و 800 ألف دولار أمريكي خلال الفترة الماضية، وقد تم إغلاق باب المشاركة والحجز يوم 7 سبتمبر الماضي، لكن رغم ذلك يمكن حجز نسخة والطلب المسبق عبر الموقع الأصلي للشركة.

هذا الروبوت الذكي هو إحدى منتجات شركة Anki، التي أنتجت لنا روبوت (كوزمو)، والذي نال شهرة واسعة بسبب قدراته وحركاته الطريفة، أما اليوم فالشركة تطلق إصدارها الجديد والروبوت الذي يحمل اسم (فِكتور)، والذي يتميز بتصميمه الصغير وبأن لديه القدرة على الاستماع والرؤية وإجراء الحوارات والإجابة على الأسئلة وكذلك اللعب مع صاحبه وأشياء أخرى كثيرة.

تكلفة المنتج 200 دولار، وقد استمر المشروع في تلقي العروض حتى السابع من سبتمبر 2018.

2. عدسة ثورية لتصوير الماكرو (الأجسام المصغرة)

عبر هذه العدسة سيتمكن هواة ومحترفوا التصوير من تصوير الأجسام المصغرة والوصول بهذه العدسة ذات الرأس المدبب والنحيف إلى أماكن يصعب الوصول إليها بالعدسات العادية، وبما أنها مزودة بإضائة فسوف يمكن لهم الدخول بها إلى جحور بعض الحيوانات أو الأماكن الصغيرة المظلمة واستكشاف ما بها من أسرار.

هذه العدسة التي تحمل اسم (Laowa 24mm f/14 Probe) هي من إنتاج شركة متخصصة في إنتاج عدسات ذات الجودة العالية، وتدعى (Laowa)

تم تمويل المشروع في الفترة من 1 إلى 31 أغسطس، وقد نجح المشروع في الحصول على تمويل كبير، أما سعر العدسة فقد تراوح بين 1100 و 1400 دولار بحسب أولوية الحجز.

3. جهاز صغير للترجمة الفورية

نعلم أن قوقل أدخلت في تطبيقها الخاص بالترجمة خاصية الترجمة الفورية بين لغتين عبر الصوت، لكن أن يكون هنالك جهاز مستقل أكثر تطوراً ويقدم خصائص أفضل، فهذا شيء جميل، وهذا ما يقدمه منتج (Smark) الصغير، الذي يمكن حمله في الجيب وفك جزئه العلوي ليمسكه الشخص الآخر الذي يتحدث لغة أخرى، ثم تتواصلون عبر الجهاز كلٌ بلغته.

يدعم الجهاز أكثر من 37 لغة منها اللغة العربية (الفصحى واللهجة المصرية) ويحتوي على شاشة عرض من خلالها يتم تحديد اللغات المترجم منها وإليها وخصائص أخرى، لا يتطلب اتصالاً الانترنت كي يعمل ويعتمد على تقنية (Neural MT) التي يقول مطورو المنتج أنها من أفضل التقنيات لترجمة العبارات والجمل الكاملة بين اللغات.

سعر الجهاز قريب من 200 دولار، والمشروع متاح حتى 11 أكتوبر 2018.

4. حقيبة ظهر ذات شاشة تفاعلية

الفكرة الجديدة التي تقدمها حقيبة (Pix) هي أنها تحتوي على شاشة LED ملونة في الظهر تحتوي على بكسلات متعددة يمكن من خلالها عرض صور ثابتة ومتحركة تقوم أنت باختيارها عبر التطبيق الهاتفي الخاص بالمنتج، يمكن أن تكون رسوميات تعبر عنك أو عن حالتك النفسية (المود) أو أشكال مفيدة لك أو لغيرك ممن قد يأتي من خلفك (أثناء قيادة الدراجة الهوائية مثلاً)، وقد نشر صاحب قناة (Unbox Therapy) مراجعة لهذا المنتج في قناته.

سعر المنتج هو 229، والمشروع متاح حتى 6 أكتوبر 2018.

5. طابعة ثلاثية الأبعاد تعطي نتائج احترافية

كنا قد عرضنا في تقرير سابق النسخة السابقة لهذه الطابعة، على أنها تميزت بسعرها المنخفض رغم أنها من نوع (SLA) والتي تستعمل المواد الصبغية السائلة وليس خيوط اللدائن الحرارية، وهذا النوع ينتج مجسمات ذات جودة عالية وخالية من العيوب تقريباً، واليوم تعود لنا الشركة المصنعة بهذه النسخة الجديد والتي تتميز بأنها (Full HD) أي أنها عالية الدقة وكذلك منخفضة السعر.

يبلغ سعر الطابعة 250 دولار بدون المواد السائلة اللازمة لصنع المجسمات، أما المشروع فمتاح حتى 25 سبتمبر 2018.

6. محاكي الحركة لألعاب الواقع الافتراضي

قدمت لنا أجهزة الواقع الافتراضي نقلة نوعية وخاصة فيما يتعلق بألعاب الفيديو، أما عندما يضاف إليها جهاز محاكي الحركة مثل هذا المنتج (Feel Three) فإن الأمر يصبح أكثر إمتاعاً وتشويقاً.

يتميز الجهاز بأنه يدعم الحركة في مختلف الجهات (3 زوايا)، وبأنه قابل للتخصيص (يمكن تركيب عصى التحكم الخاصة بك مثلاً)، وبأنه آمن أكثر من غيره، وبأنه قابل للدوران الكامل حول نفسه عدة مرات (لدعم الألعاب التي تتطلب ذلك)، كما أنه يدعم طيف واسع من الألعاب الحديثة.

تختلف أسعار المنتج بحسب الإضافات المرغوب فيها، لكن السعر يبدأ من 400 دولار، أما المنتج فهو مفتوح حتى 28 من سبتمبر 2018.

7. أداة الاتصال بالانترنت في أكثر من 100 دولة

فائدة جهاز (Tern) أنه يمنحك اتصالاً بالانترنت عند سفرك لدول العالم المختلفة، لا حاجة لشراء شريحة اتصالات جديدة عند وصولك إلى البلد، إن كنت تحتاج الإنترنت فقط، فهذا الجهاز سيوفر لك ذلك بعد أن تشتري -عبر التطبيق الخاص به- الباقة المناسبة لك والمقدمة من مزودي خدمة الهاتف المحمول المحلية في تلك الدول، بالطبع هو لا يدعم جميع الشركات في جميع أنحاء العالم، لكنه يغطي عدد كبير منها (منها دول عربية).

سعر الجهاز 110 دولار تقريباً، أما أسعار الباقات بحسب الدول فهي في هذا الرابط، والمشروع متاح حتى 28 سبتمبر 2018.

8. جهاز تدفئة/تبريد السرير الذكي

انطلق جهاز BEDJET في منصة كيك ستارتر لأول مرة في 2014، وقد توسعت الشركة بعد ذلك في إنتاج جهازها المفيد في الحصول على دفئ أو برودة أثناء النوم، ثم أنتجت الإصدار الثاني والآن هاهو الإصدار الثالث من هذا الجهاز الذي يأتي بخاصية التبريد أو التدفئة لنصفي السرير (ليناسب الأزواج) وكذلك دعمه للأجهزة الذكية مثل أمازون أليكسا وغيرها من الخصائص.

هو جهاز يتم تركيبه أسفل السرير يقوم بملئ غطاء النوم أو ما تحت البطانية بالهواء الدافئ أو البارد بحسب الرغبة، يتم التحكم به عبر الهاتف الذكي أو جهاز التحكم عن بعد (ريموت كنترول) أو عبر الاوامر الصوتية عبر جهاز أمازون أليكسا.

https://www.kickstarter.com/projects/bedjet/bedjet-3-sleep-inducing-climate-control-just-for-y/description

يبدأ سعر المنتج من 250 دولار، وهو مفتوح للدعم والحجز حتى 4 أكتوبر 2018.

9. كاميرا مراقبة منزلية ذكية واقتصادية

أصبح هنالك العديد من كاميرات المراقبة المنزلية الذكية في السوق، تلك التي ترتبط لاسلكياً بالهاتف وتقدم عدة مميزات ذكية (إن صح التعبير)، لكن هنالك نوعين من تلك المنتجات، النوع الأول هو الذي يقوم على التخزين السحابي للصور واللقطات في سيرفرات الشركة، وهو ما يتطلب اشتراكاً شهرياً أو سنوياً، وهنالك ما يتصل مباشرة عبر شبكتك المنزلية بالجهاز الخاص بك دون الحاجة لإدخال طرف ثالث في الموضوع، وهذه النوعية لا تتطلب اشتراكاً شهرياً أو سنوياً.

هذه الكاميرا من النوع الثاني -لا تتطلب اشتراكاً شهرياً- وتقدم عدة مميزات منها سهولة التركيب في أي مكان -داخل أو خارج المنزل- ومقاومتها للمطر والرياح، وإيضاً دوام بطاريتها لسنة كاملة قبل الحاجة لإعادة الشحن، أما جودة التصوير فهي (1080p) ورؤية ليلية قوية، وتشفير للبيانات المرسلة، وغيرها.

يبدأ سعر الكاميرا (مع محطة التخزين) بـ 149 دولار ويزيد بحسب أولوية الحجز ونوع الحزمة، كما أن المشروع مفتوح حتى 6 أكتوبر 2018.

10. حقيبة الظهر التي تمتص أشعة الشمس

هي حقيبة أنيقة وعملية تحتوي في ظهرها على لوح شمسي مرن يقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية كي تتمكن من شحن هاتفك/سماعتك/بنك الطاقة، أو أي جهاز آخر عبر فتحة الـ USB، بينما تتحرك عبر دراجتك الهوائية أو تقوم برحلة خارجية قصيرة، قدرة شحن اللوح هي 9 وات ويمكنه شحن الهاتف الذكي في 4 ساعات (يعتمد الأمر على حجم بطارية الهاتف وعلى قوة الشمس).

تقدم الحقيبة عدة مميزات ومقابس للشحن داخلية وخارجية كي تتمكن من الشحن بالكهرباء والهاتف في خارج أو داخل الحقيبة، كما أنها تحتوي على جيوب كثيرة وصغيرة كي تؤي كافة أدوات حامل الحقيبة بطريقة مرتبة واحترافية، وفي نفس الوقت بحجم صغير نسبياً وشكل يلائم الحياة العصرية.

https://www.kickstarter.com/projects/1265473734/beam-backpack-the-most-advanced-solar-power-backpa/description

يتراوح سعر المنتج بين 79 و 119 دولار بحسب أسبقية الحجز، أما المشروع فمتاح حتى 6 أكتوبر 2018.

كانت تلك عشرة مشاريع مختارة تمكنت من الخروج من عنق الزجاجة والحصول على التمويل الذي يؤهلها لأن تبدأ في خط الإنتاج ومن ثم المنافسة في السوق الذي يكبر يوماً بعد يوم، نراكم في الحلقة القادمة وإلى اللقاء.




الوسوم