الأخبار

مرسيدس بنز تدخل عالم السيارات الكهربائية بسيارة EQC

مرسيدس بنز تدخل عالم السيارات الكهربائية بسيارة EQC

أعلنت شركة مرسيدس بنز عن دخولها عالم السيارات الكهربائية الكاملة، بكشفها النقاب عن سيارة مرسيدس بنز EQC الجديدة، والتي تعتبر أول سيارة ضمن سلسلة EQـ وتأتي بتصميم فاخر يضعها ضمن السيارات الرياضية ومتعددة الاستخدامات.

وتحوي السيارة على محركين كهربائيين بقدرة إجمالية 300 كيلو واط مع عزم دوران 765 نيوتن.متر، تمكنها من السير حتى 450 كم بشحنة واحدة، وذلك بمعدل استهلاك للطاقة 22.2 كيلو واط / ساعة. حيث تحتوي السيارة على بطارية الليثيوم ذات سعة طاقة 80 كيلو واط / ساعة. فيما تساعدها على الوصول من 0-100 كم خلال 5.1 ثانية.

كما تم تزويد السيارة مع شاحن داخلي يبرد الماء بقوة 7.4 كيلو واط ليناسب مقابس الكهرباء المنزلية AC أو محطات الشحن العامة، ويمكن شحن البطارية من 10% حتى 80% في غضون 40 دقيقة فقط بحسب الشركة، وتحتوي السيارة على تطبيق Mercedes me Charge الذي يوفر للمستخدمين قائمة بمزودي خدمات الشحن القريبين.

وجاء كشف مرسيدس بنز عن السيارة في مؤتمر me Convention في العاصمة السويدية ستوكهولم، والذي نظمته بالتعاون مع شركة ساوث باي ساوث ويست، وشهد تواجد أكثر من 100 مبتكر من 20 بلد مختلف للحديث حول أحدث الاختراعات في العالم.

وكما هو معروف مع سيارات مرسيدس الحديثة، فإن السيارة الجديدة ستدعم النُظم الذكية التي توفرها الشركة للحفاظ على سلامة المستخدمين أو تقديم الرفاهية أثناء القيادة.




الوسوم