الأخبار

أمازون تضيف خيار اللغة الهندية لموقعها الرسمي وتطبيقاتها لتوسيع تواجدها في الهند

أمازون تضيف خيار اللغة الهندية لموقعها الرسمي وتطبيقاتها لتوسيع تواجدها في الهند

في ظل التنافس بينها وبين الشركات الأخرى مثل والمارت التي تملك الحصة الأكبر لشركة بيع التجزئة الأولى في الهند حالياً Flipkart، قامت أمازون بإضافة خيار اللغة الهندية لموقعها الالكتروني في محاولة منها لزيادة توسعها والوصول لمليار ونصف مليار نسمة الذين يتحدثون اللغة هناك، حسب ما أفادت نيويورك تايمز.

وتَعمد أمازون بهذه الخطوة لأنها تؤمن أن ترجمة المحتوى للغة الهندية سيجعل الموقع في محل ثقة وأسهل للتعامل للمستخدمين في الهند، بالإضافة إلى كونها تود استهداف مستهلكين جدد الذين لا يتحدثون الانجليزية، حيث أنه في الوقت الحالي يتوفر موقع أمازون والعديد من منافسيها فقط باللغة الانجليزية فقط، والتي لا تتعدى نسبة الأشخاص الذين يستطيعوا الحديث بها تسع عدد السكان في الهند.

وإذا ما نجحت الخطة المتعقلة بإضافة اللغة الهندية، وجنت ثمارها في توسيع رقعة تواجد أمازون في السوق الهندي، ورفع مستوى المنافسة مع الشركات الأخرى مثل الشركة المحلية كبيرة النفوذ في الهند Flipkart، ستقوم الشركة الأمريكية بإعداد خطط جديدة تتعلق بإضافة لغات شعبية أخرى في الهند.

ولا تعد عملية إضافة اللغة مهمة سهلة، فالوصول لترجمة صحيحة تحت مفهوم مناسب تحتاج مترجمين للتأكد من المعاني وصحة السياق، وليس بالاعتماد فقط على الترجمة اللآلية.

ولكن بالنسبة لأمازون التي وصلت لقيمة سوقية 1$ تريلون بالأمس، لن يكون الأمر في تلك الصعوبة، فهي فعلاً تعرف من أين يؤكل الكتف وعلى دراية تامة بمقتضيات الخطة التي ستكلل عملها بالنجاح بأي حال.

الوسوم