الأخبار

متصفح كروم يحصل على مظهر جديد ومزايا متقدمة بمناسبة عيد ميلاده العاشر

أعلنت شركة قوقل قبل قليل عن تحديث ضخم لمتصفح كروم الشهير وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق المتصفح لأول مرة حيث سيقدم التحديث مظهراً جديداً للمتصفح مع إضافة الكثير من المزايا لتحسين تجربة المستخدم.

نبدأ أولاً مع المظهر الجديد الذي سيثير إهتمامك من أول نظرة حيث تم إطلاق الجيل الثاني من لغة التصميم Material Design V2 وستلاحظ ان قوقل تحاول إخفاء الزوايا الحادة قدر الإمكان ووضع زوايا دائرية كما تم اضافة بعض الالوان لإضفاء بعض المتعة والجمالية أثناء استخدام المتصفح .

ميزة الملء التلقائي تم تحديثها بشكل كبير وفضلاً عن الشكل الجديد فقد أصبحت أكثر دقة وسرعة مع إمكانيات أكثر للتخصيص فيما يخص بطاقات الائتمان والعناوين .

أيضاً تم تحديث شريط العناوين ليصبح منطقة حية بشكل عملي بدلاً من كونه مخصص للعناوين فقط  حيث اصبح بإمكانك الحصول على العديد من المعلومات والاجابات مثل الطقس والترجمة عن طريق شريط البحث نفسه دون الحاجة للضغط وفتح صفحة جديدة كل مرة.

اخيراً تحدثت قوقل عن مزايا الذكاء الاصطناعي في المتصفح الذي أصبح أذكى بكثير من السابق مؤكده انها تعمل على تحسين ذلك باستمرار بالاضافة إلى دعم الواقع المعزز AR .

المصدر




الوسوم